الارشيف / اخبار اليمن

اليمن تدين اقتحام متطرفين في حكومة الاحتلال المسجد الأقصى

عدن - سعد محمود في الأربعاء 14 أغسطس 2024 12:06 مساءً -  

أعربت الجمهورية اليمنية، الأربعاء، عن إدانتها واستنكارها بأشد العبارات إقدام متطرفين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، على اقتحام المسجد الأقصى المبارك، وفرض قيود على دخول المصلين.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، "أن ذلك يمثل خرقاً صارخاً للقانون الدولي والقرارات الدولية، واستفزازاً متعمداً لمشاعر المُسلمين في كافة دول العالم".

ودعت وزارة الخارجية، المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته في حماية المقدسات ووقف العدوان الاسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني.

وأمس الثلاثاء اقتحم الأقصى، وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف، إيتمار بن غفير، ووزير النقب والجليل يتسحاك فاسرلوف، مع رئيس إدارة ما يسمى بـ"جبل الهيكل" الحاخام شمشون إلبويم، وعضو لجنة الخارجية والأمن البرلمانية عميت هاليفي من حزب "الليكود" الذي يتزعمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وبحسب دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، فإن"2250 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى" أمس الثلاثاء.

ومنذ 2003، سمحت الشرطة الإسرائيلية أحاديا للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى رغم الاحتجاجات المتكررة من دائرة الأوقاف الإسلامية.

وتتزامن اقتحامات اليوم للمسجد الأقصى مع استمرار الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، على قطاع غزة، والتي خلفت أكثر من 132 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا