«الأمن الفكري» على طاولة حوار «ملتقى الأمين» في دبي

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الأربعاء 16 أكتوبر 2024 08:02 صباحاً - تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، ورئيس مجلس دبي للإعلام، تُعقد الدورة الثالثة من «ملتقى الأمين» هذا العام لمناقشة موضوع «الأمن الفكري»، الذي يُعد محوراً مهماً في الحفاظ على الأمن الوطني الشامل.

Advertisements

يهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على دور الموظف الحكومي في المجالات السياسية والمجتمعية، والخطوات التي يمكنه اتباعها للمشاركة الفعالة في حماية الأمن الفكري.

وتُنظم خدمة الأمين الملتقى يوم 22 أكتوبر المقبل في إمارة دبي، حيث سيتم استعراض تأثير التقنيات الحديثة على القرارات السياسية للأفراد، إضافةً إلى مناقشة الاعتقادات الفكرية وتأثيراتها وجهود محاربتها، كما سيتم التطرق إلى التحديات الاقتصادية التي تواجه الدول جراء عدم تطبيق الحوكمة المالية وتأثير ذلك على نهضة الدول.

ويستضيف الملتقى نخبةً من الشخصيات البارزة، من بينهم معالي الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة، والدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية، وعبد الرحمن الحارب، مدير عام جهاز الرقابة المالية بدبي، وعامر شرف، المدير التنفيذي لقطاع أنظمة وخدمات الأمن السيبراني، حيث سيشاركون في خمس جلسات حوارية تطرح محاور الملتقى بمشاركة نخبة من الحضور والإعلاميين.

وسيتضمن «ملتقى الأمين» لهذا العام جلسات حوارية تبدأ بالكلمة الافتتاحية لمعالي الدكتور أنور قرقاش، تليها الجلسة الأولى التي ستناقش الصورة السياسية التي يعكسها الموظف الحكومي. فيما تتناول الجلسة الثانية «تأثير التقنيات الحديثة على العمل السياسي»، تليها الجلسة الثالثة التي ستتطرق إلى "أسس الحوكمة المالية وأثرها على نهضة الدول".

يلي ذلك الجلسة الرابعة التي ستستعرض «جهود المؤسسات لتعزيز الأمن»، وتُختتم الفعاليات بالجلسة الخامسة التي تناقش الاعتقادات الفكرية وسبل معالجتها.

وأكدت خدمة الأمين أن الملتقى يهدف هذا العام إلى مناقشة قضايا حيوية متعلقة بالأمن الفكري، خاصةً في ظل التطورات التقنية التي سهلت التواصل والتبادل الفكري بشقيه الإيجابي والسلبي بين الشعوب.

وأشارت إلى أن التصدي للفكر الظلامي وتشجيع الفكر النير بات ضرورة ملحة للحفاظ على أمن المجتمع وسلامته.

يأتي الملتقى ضمن سلسلة من الجهود المستمرة التي تقوم بها خدمة الأمين لتحقيق رؤيتها الاستراتيجية، الهادفة إلى توعية المجتمع بالقضايا المعاصرة، واستشراف التحديات المستقبلية، ووضع حلول سبّاقة للتعامل مع المستجدات.

أخبار متعلقة :