أوقاف دبي وهيئة تنمية المجتمع تطلقان مبادرة "وقف ساند الخيري" عبر منصة "جود"

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الأحد 13 أكتوبر 2024 02:28 مساءً - أطلقت مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي، بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع بدبي، المبادرة المجتمعية "ساند" عبر منصة دبي للمساهمات المجتمعية "جود"، لدعم محدودي الدخل من خلال إنشاء وقف خيري مستدام يُخصص ريعه لدعم الاحتياجات التموينية للأسر المستفيدة من منافع هيئة تنمية المجتمع.

Advertisements

ويتكون المشروع الوقفي المستهدف إنشاءه من مبنى سكني في منطقة دبي الجنوب، يتألف من خمس طوابق تتضمن 40 شقة سكنية ومواقف السيارات، وتبلغ التكلفة الإجمالية لإنشاء المبنى مع قيمة الأرض نحو 30 مليون درهم، فيما تقدر عوائد الوقف بنحو 8% من إجمالي تكاليف الإنشاء، وستُستخدم هذه العوائد لاستصدار بطاقات ساند بقيمة ألف درهم لكل بطاقة.

وتتيح مبادرة ساند لكافة الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة ورجال الأعمال وأصحاب الأيادي البيضاء فرصة المشاركة في بناء هذا الوقف الخيري المستدام.، والمساهمة في استصدار بطاقة "ساند" للشرائح المجتمعية المستحقة لاستخدامها في عمليات شراء المواد الغذائية والتموينية والاحتياجات الأساسية.

وأكدت معالي حصة بوحميد، مدير عام هيئة تنمية المجتمع، على دعمها الراسخ وإيمانها العميق بمثل هذه المبادرات الإنسانية، مشيرةً إلى أن "مبادرة ساند تُعد تجسيداً فعلياً لقيم التعاون والتكافل التي نفتخر بها في مجتمعنا. من خلال هذا الوقف الخيري، نتكاتف لضمان تأمين الاحتياجات التموينية للأيتام، الأرامل، كبار المواطنين، أصحاب الهمم وذوي الدخل المحدود، بما يسهم في تقديم الدعم اللازم لهم وتعزيز جودة حياتهم وتخفيف الأعباء التي تواجههم في حياتهم اليومية.

من جهته، ثمّن سعادة علي محمد المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي، التعاون مع هيئة تنمية المجتمع في دبي لتعزيز العمل الخيري والمجتمعي في الإمارة. وأعرب المطوع عن تطلعه إلى إتاحة الفرصة للمجتمع للإسهام في دعم مبادرة "وقف ساند الخيري" عبر منصة جود، مؤكداً أن المبادرة تهدف إلى إنشاء استثمار دائم يمول بطاقة "ساند" بشكل مستمر، ويمنح الفئات المجتمعية المستحقة دعماً مستداماً لاحتياجاتهم التموينية والغذائية، مما يساهم في تحسين جودة حياتهم والوضع المعيشي للأيتام والأرامل وأصحاب الهمم وكبار المواطنين ومحدودي الدخل.

وأشار المطوع إلى أن "وقف ساند" يمثل مشروعاً مجتمعياً مشتركاً يتيح للجهات والأفراد الراغبين في دعم هذا الوقف الخيري والمساهمة في تلبية الاحتياجات المعيشية للفئات المستحقة، وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والتضامن الإنساني بين مختلف فئات المجتمع، معبراً عن حرص المؤسسة على بناء شراكات مع مختلف الجهات الخاصة والحكومية وفاعلي الخير لتوفير بطاقة ساند للمستحقين، وتوفير مزايا وخدمات تحسن نوعية حياتهم.

يُذكر أن "أوقاف دبي" أطلقت مبادرة "بطاقة ساند" لتمكين الفئات المستحقة من الشراء في مراكز البيع المختلفة باستخدام البطاقة، وقد وزعت المؤسسة 3000 بطاقة "ساند" بقيمة ثلاثة ملايين درهم، على الفئات المستفيدة من المساعدات الاجتماعية، بما في ذلك الأيتام والأرامل وكبار المواطنين وأصحاب الهمم وذوي الدخل المحدود.

أخبار متعلقة :