«الإمارات معك يا لبنان» تجمع 200 طن من المواد الإغاثية في إكسبو دبي

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الأحد 13 أكتوبر 2024 02:02 صباحاً - تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وإشراف سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، وضمن الحملة الوطنية الإغاثية «الإمارات معك يا لبنان»؛ اختتم أمس برنامج أنشطة جمع التبرعات في مركز دبي للمعارض بمدينة إكسبو.

Advertisements

نهج زايد

وأكد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود، أنه على نهج زايد الخير، وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، جاء إطلاق حملة الإغاثة الوطنية «الإمارات معك يا لبنان»، التي تؤكد أن العطاء الإماراتي ينبع من قلب نابض بالخير، وهدفنا مد يد العون للشقيق والصديق وتلبية نداء الإنسانية. وكان سموه، قد زار أمس، حملة «الإمارات معك يا لبنان» بمركز المعارض في مدينة إكسبو دبي، والتي انطلقت بهدف جمع التبرعات الإغاثية للأشقاء اللبنانيين، حيث تم جمع 200 طن من المواد الإغاثية الغذائية والمستلزمات الإيوائية. وشاركت في الحملة 24 جهة إماراتية مانحة وتطوعية وأكثر من 4000 متطوع ومشارك، شكلوا النسيج المجتمعي المتنوع من مختلف الجنسيات والأديان والفئات العمرية، يتقدمهم عدد من سمو الشيوخ وأصحاب المعالي ورجال الأعمال في إمارة دبي.

عطاء

وقال سموه عبر حسابه في منصة «إكس» أمس: «على نهج زايد الخير، وبتوجيهات رئيس الدولة جاء إطلاق حملة الإغاثة الوطنية الإمارات معك يا لبنان. زرت اليوم موقع الحملة في مركز المعارض في مدينة إكسبو دبي، واطّلعتُ على جانب من الجهود الكبيرة التي شارك بها 4 آلاف متطوع، أسهموا في تجميع الآلاف من حزم الإغاثة العاجلة للأشقاء اللبنانيين. العطاء الإماراتي ينبع من قلبٍ نابض بالخير، فهدفنا مد يد العون للشقيق والصديق وتلبية نداء الإنسانية».

جهود

واطلع سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، في زيارته مركز تجميع المساعدات الإغاثية، ضمن الحملة التي انطلقت يوم الثلاثاء الماضي وتستمر حتى يوم الإثنين الموافق 21 أكتوبر الحالي، على الجهود الكبيرة التي يبذلها المتطوعون والقائمون على الحملة الذين يبلغ عددهم أكثر من 4 آلاف متطوع، والذين تمكنوا من تعبئة أكثر من 10 آلاف حزمة إغاثة إنسانية عاجلة للأشقاء اللبنانيين، في ظل الظروف الإنسانية الصعبة والاحتياجات الضرورية والمُلحة جراء الأزمة الحالية.

مبادئ

وأكد سموه في الزيارة أن حملة «الإمارات معك يا لبنان»، تأتي ضمن الأعمال الخيرية المتعددة التي تقدمها الإمارات لمختلف الشعوب المحتاجة والمجتمعات المتأثرة جراء الأزمات، تجسيداً للمبادئ الأخوية النبيلة التي تحرص عليها دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً، في ظل ما توليه قيادتنا الرشيدة من اهتمام بالغ نحو مساعدة الشعوب التي تواجه تحديات صعبة، وإعانة المنكوبين في شتى مناطق العالم.

وأضاف سموه: إن الحملة تأتي في إطار الجهود الإنسانية لدولة الإمارات في دعم الشعب اللبناني الشقيق وتعبر عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين وخاصة في هذه الظروف الاستثنائية، ما يبرز التزام الإمارات مسؤولياتها الإنسانية تجاه الأشقاء والأصدقاء والمجتمع الدولي عموماً.

دبي العطاء

وتم جمع التبرعات في الحملة، بإدارة وتنظيم مؤسسة دبي العطاء، وتحت إشراف مجلس الشؤون الإنسانية الدولية برئاسة سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، وتوجيهات سموه نحو العمل والتنسيق مع الجهات الإماراتية المانحة والأندية المجتمعية المتعددة والمؤسسات التطوعية كافة بمختلف مناطق الدولة، لحث جميع مكونات المجتمع على الإسهام في هذه الحملة الوطنية الإغاثية، تضامناً مع الشعب اللبناني الشقيق في ظل هذه الأوقات الطارئة الصعبة والظروف الإنسانية الحرجة بسبب الأزمة الحالية.

حرص

وأكد الدكتور طارق محمد القرق، الرئيس التنفيذي نائب رئيس مجلس إدارة دبي العطاء، حرص القيادة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، على الاستجابة الإنسانية العاجلة للمتأثرين والمحتاجين والمنكوبين بسبب الكوارث والطوارئ والأزمات في جميع مناطق العالم.

تضافر

وأشار إلى تضافر الجهود الإماراتية في الأعمال الإنسانية والخيرية عبر عمل الجهات والمؤسسات الإماراتية المانحة مع وزارة الخارجية ومجلس الشؤون الإنسانية الدولية لتقديم المساعدات الإغاثية الطبية والغذائية والإيوائية للدول والمجتمعات والشعوب المتضررة من هذه الأزمات والصراعات، بما يضمن التعافي المبكر ويلبي الاحتياجات الضرورية لاستقرار المجتمعات وسعادة الشعوب، وبالتعاون مع المنظمات الدولية ذات العلاقة، انطلاقاً من الرسالة الحضارية والإنسانية لدولة الإمارات الهادفة دوماً لتحقيق الأمن والاستقرار الدوليين.

جهات مانحة

يذكر أن الـ24 جهة المانحة والمؤسسة التطوعية المشاركة في أنشطة تجميع المساعدات الإغاثية بمركز دبي للمعارض في مدينة إكسبو، هي هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة حمد بن محمد الشرقي للأعمال الإنسانية، ومؤسسة أحمد بن زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، ودبي الإنسانية، ودبي العطاء، وجمعية الشارقة الخيرية، ومؤسسة القلب الكبير، ومؤسسة الإمارات، ومؤسسة «متطوعين-إمارات»، ومركز الشارقة للعمل التطوعي، وجمعية الفجيرة الخيرية، ومؤسسة وطني الإمارات، وهيئة الأعمال الخيرية العالمية، وجمعية الإمارات الخيرية، وبيت الشارقة الخيري، وجمعية دار البر، وجمعية دبي الخيرية، ومبادرة «يوم لدبي».

أخبار متعلقة :