ريم الهاشمي: علاقات الإمارات ودول جزر الباسيفيك تشهد تطوراً ملحوظاً

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الخميس 10 أكتوبر 2024 01:23 صباحاً - استقبلت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، شارلوت سالواي، رئيس وزراء جمهورية فانواتو خلال زيارته لدولة الإمارات.

Advertisements

جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية فانواتو وسبل تعزيزها في عدة قطاعات ومنها الاقتصادية والاستثمارية والطاقة المتجددة والصحة. كما تم تبادل وجهات النظر تجاه عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومن ضمنها التغير المناخي.

وشددت معالي ريم الهاشمي على أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ودول جزر الباسيفيك تشهد تطوراً ملحوظاً، مؤكدة الحرص على تنميتها والانطلاق بها نحو آفاق أرحب.

من جانبه، أشاد شارلوت سالواي بجهود دولة الإمارات في تعزيز العلاقات مع جمهورية فانواتو ودول منطقة الباسيفيك، ولا سيما في المجالات التنموية.

لقاء

من جهة أخرى، التقت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، أمير حايك سفير دولة إسرائيل لدى دولة الإمارات، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً لدى الدولة.

جرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والأوضاع في المنطقة.وأكدت معالي الهاشمي موقف دولة الإمارات الثابت في رفض العنف والتصعيد والفعل وردود الفعل غير المحسوبة، والتي تعقد الموقف وتزيد من مخاطر عدم الاستقرار، مشددة على ضرورة حل الخلافات عبر الوسائل الدبلوماسية بعيداً عن لغة المواجهة والتصعيد.

كما أعربت معاليها عن تمنياتها للسفير بالتوفيق والنجاح في عمله، مثنية على دوره خلال فترة عمله.من جانبه، أشاد حايك بمستوى التقدم الذي شهدته العلاقات الثنائية، كما تقدم بالشكر الجزيل إلى جميع الجهات في الدولة لما وجده من تعاون كان له الأثر الإيجابي في إنجاح مهمته.

أخبار متعلقة :