«أوقاف دبي» تمنح مطعماً «علامة دبي للوقف»

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الخميس 10 أكتوبر 2024 12:57 صباحاً - منحت مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي، ممثلة بمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، «علامة دبي للوقف» لمطعم «سايكلست»، وذلك لمشاركته في مبادرة «وقف طاولة في مطعم»، ضمن حملة شباب الخير.

Advertisements

وتقوم المبادرة على تخصيص ريع طاولة واحدة أو أكثر في مطعم أو تخصيص نسبة من ريع المطعم، لإنشاء وقف خيري مستدام، يخدم المجالات الخيرية والإنسانية في المجتمع.

وانضم «سايكلست» إلى المبادرة بتخصيص ريع طاولة في المطعم الواقع في إمارة رأس الخيمة ليصرف ريعها لدعم مبادرة «خبز السبيل».

وزار علي المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر، المطعم ترافقه زينب الجمعة التميمي، مديرة مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، وعدد من كوادر المؤسسة، لتقديم الشكر للقائمين على المطعم، ومنحهم علامة دبي للوقف، تقديراً لمشاركته في مبادرة مجتمعية مبتكرة وتخصيص ريع طاولة في المطعم لدعم مبادرة خبز السبيل ووقف الطعام.

وشكر علي المطوع صاحب المطعم، يوسف النعيمي، على انضمامه إلى مبادرة «حملة شباب الخير» بوقف طاولة في مطعمه، الذي يتميز بطابع فريد.

وأكد المطوع أن مساهمات أبناء الوطن بهذه المبادرات المجتمعية تعكس تمسكهم بالقيم النبيلة والعطاء المستمر، وحرصهم على تفعيل دورهم الإنساني تجاه المجتمع، مشيراً إلى أن مبادرة طاولة في مطعم شهدت منذ إطلاقها انضمام عشرات المطاعم، ومن مختلف إمارات الدولة بمختلف شرائح وأطياف المجتمع الإماراتي، بهدف المشاركة في الوقف المبتكر، ليكونوا جزءاً من المشاريع الإنسانية المستدامة لخدمة المجتمع.

وأضاف المطوع، إن ما يميز المبادرة هو أن مرتادي المطاعم إلى جانب استمتاعهم بالوجبة، فإن قيمة الوجبة التي سيدفعونها ستصب في إنشاء وقف خيري مستدام، وسيكونون جزءاً من المساهمين في هذا الوقف المبتكر.

من جانبها أكدت زينب جمعة التميمي أن المبادرة أتاحت المشاركة لجميع أفراد المجتمع من أصحاب المطاعم وكافة الجنسيات، ومن مختلف إمارات الدولة، كما أن فرصة المشاركة في المبادرة متاحة لأصحاب المشاريع المنزلية في مجال الأطعمة بتخصيص جزء من ريع مشاريعهم، للمساهمة في الوقف المبتكر والعمل الإنساني.

أخبار متعلقة :