«تنمية المجتمع في دبي» تعرّف بمرسوم مجهولي النسب ولائحته التنفيذية

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الأربعاء 9 أكتوبر 2024 10:27 مساءً - نظمت هيئة تنمية المجتمع في دبي، بالتعاون مع مجلس الخوانيج، ورشة تعريفية حول المرسوم بقانون اتحادي رقم 24 لسنة 2022 بشأن مجهولي النسب ولائحته التنفيذية، بحضور عدد من الشركاء الاستراتيجيين وممثلين من الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لحكومة الإمارة.
تناول المتحدثون أهمية هذه التشريعات في ضمان حقوق مجهولي النسب وتحسين ظروفهم الاجتماعية والنفسية.

Advertisements

وقال الدكتور عبدالعزيز الحمادي، مدير إدارة الرعاية والتأهيل: «يعكس تنظيم هذه الورشة التزامنا المستمر برفع الوعي القانوني والاجتماعي حول حقوق فئة مجهولي النسب، الذين يعتبرون جزءاً لا يتجزأ من نسيج مجتمعنا.

حقوق هؤلاء الأفراد ليست مجرد حقوق قانونية، بل هي حقوق إنسانية أساسية يجب علينا جميعاً الدفاع عنها والعمل على ضمانها. من الضروري أن نتكاتف لتوفير الدعم والمساعدة اللازمة لهم، ذلك أنَّ فهم القوانين والتشريعات المرتبطة بهم يسهم بشكل كبير في تعزيز قيم التكافل الاجتماعي ويعزز من قدرتهم على الاندماج بشكل أفضل في المجتمع الإماراتي».

وأكد المشاركون في الورشة أهمية رفع الوعي حول حقوق مجهولي النسب، وتم التباحث حول سبل تحسين الخدمات المقدمة لهم وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي. وشددوا على ضرورة تكاتف الجهود بين جميع الجهات المعنية لتحقيق العدالة الاجتماعية وتعزيز القيم الإنسانية في المجتمع.

أخبار متعلقة :