تعاون علمي بين «أمريكية دبي» و«جمعية الطيران العمودي»

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الأربعاء 9 أكتوبر 2024 10:27 مساءً - وقعت الجامعة الأمريكية في دبي، وجمعية الطيران العمودي في الدولة اتفاقية تعاون علمي، وقعها الدكتور كايل لونج، رئيس الجامعة، وسالم المسلم، رئيس الجمعية ـ فرع الإمارات.

Advertisements

وأشار رئيس الجامعة إلى أهمية التعاون مع الجمعية في تدريب الطلبة وإكسابهم مهارات علمية وعملية في هذا المجال المهم. وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز الموارد التعليمية، وتشجيع مبادرات البحث العلمي والتقني، وتنمية الإبداع بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، ومجتمع الطيران لتعزيز تقنيات الطيران العمودي في الدولة.

وأكد الدكتور وائل بزي، عميد كلية الهندسة أن هذه الاتفاقية تعد خطوة مهمة تعبر عن التزام الجامعة برفع مستوى تقنيات الطيران العمودي في الدولة، من خلال الجمع بين الأوساط الأكاديمية والخبرة الصناعية، وأضاف: «نعمل على إنشاء منصة ديناميكة للإبداع وتبادل المعرفة، والتوجيه والتي من شأنها إعداد طلابنا ليصبحوا قادة في هذا القطاع الحيوي».

وجانبه قال سليم مسلم، رئيس جمعية الطيران العمودي: «إن الاتفاقية تمثل إنجازاً مهماً لدور جمعية الطيران العمودي في تعزيز التعاون بين الأوساط الأكاديمية والصناعية، ونحن متحمسون للفرص، التي ستنتج عن هذا التعاون».

أخبار متعلقة :