خدمة إلكترونية لتسجيل الطائرات بدون طيار في الفجيرة

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الأربعاء 9 أكتوبر 2024 12:05 مساءً - أعلنت مؤسسة الفجيرة لخدمات الملاحة الجوية إطلاق منصة إلكترونية جديدة مخصصة لتسهيل إجراءات تسجيل وإصدار تصاريح الطائرات بدون طيار، بهدف تسريع العملية، وتوفير واجهة إلكترونية متكاملة تتيح للمستخدمين تقديم طلباتهم واستلام الموافقات بشكل فوري.

Advertisements

وأوضحت المؤسسة أن توفير هذه الخدمة الجديدة للمؤسسات والشركات يأتي بغرض تسهيل الإجراءات المتعلقة باستخدام الطائرات بدون طيار في أجواء إمارة الفجيرة، وأنه يمكن للراغبين بتسجيل طائراتهم، تقديم طلبات تصاريح الطيران، ومتابعة حالتها إلكترونيًا دون الحاجة إلى الحضور الشخصي.

وقال كرم جلال البلوشي، المدير التنفيذي لمؤسسة الفجيرة لخدمات الملاحة الجوية: «نحن ملتزمون بتقديم خدمات مبتكرة تلبي احتياجات مجتمعنا وتواكب التطور السريع في مجال التكنولوجيا الجوية».

وأضاف أن إطلاق هذه الخدمة الإلكترونية يأتي خطوة أولى من ضمن عدة مبادرات سيتم الاعلان عنها قريباً؛ لتسهيل العمليات وزيادة الكفاءة في معالجة الطلبات، داعياً الجهات المعنية الحكومية والخاصة والأفراد إلى الاستفادة من هذه الخدمة لتعزيز سلامة العمليات الجوية وتسريع الإجراءات بشكل كبير، ومؤكداً أن هذه المنصة الجديدة ستشكل إضافة هامة لتعزيز الابتكار والتطور في قطاع الطيران في الإمارة.

من جانبه، قال محمد الشامسي، مدير الملاحة الجوية في المؤسسة، إن المنصة الإلكترونية صُممت لضمان الشفافية والسهولة في الاستخدام؛ إذ يمكن للمستخدمين تقديم طلباتهم عبر خطوات بسيطة والحصول على الموافقات اللازمة في وقت قصير.

وأشار إلى أن هذه الخدمة ستسهم في تحسين إدارة الأجواء بشكل عام وتقليل الوقت المستغرق في الحصول على التصاريح اللازمة.

أخبار متعلقة :