شما بنت محمد بن خالد آل نهيان تطلق مبادرة "ابتسامة أمل"

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 01:10 مساءً - أطلقت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، مبادرة "ابتسامة أمل" تزامناً مع اليوم العالمي للابتسامة، وذلك في إطار جهودها الإنسانية المستدامة.

Advertisements

وتهدف هذه المبادرة إلى تقديم الدعم النفسي للمرضى والأطفال في المستشفيات، والتخفيف عن أسرهم من خلال تحويل آلامهم إلى ابتسامات مليئة بالأمل.

وشملت المبادرة القيام بزيارات ميدانية لعدة مؤسسات صحية في منطقة العين، منها مدينة الشيخ طحنون بن محمد الطبية، والمستشفى التشيكي للعلاج التأهيلي، ومستشفى برجيل رويال.

وتأتي هذه الجهود ضمن القيم الإنسانية التي تسعى المؤسسات إلى تعزيزها، من خلال توفير الدعم النفسي والمعنوي للمرضى وأسرهم، وإدخال الفرح والسرور إلى قلوبهم.

وفي هذا الإطار قالت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان في تصريح لـ "حال الخليج:" أستطيع القول بأن الابتسامة تعد فعليا إشراقة أمل تضيء الطريق في زحام الحياة. فمع كل ابتسامة نبعث رسالة للحياة بأن الأمل موجود، وأننا قادرون على تجاوز التحديات معا. وبالنسبة لحرصنا على إطلاق هذه المبادرة فهي تأتي تأكيد وتعبير عن اهتمامنا بجميع شرائح المجتمع، لاسيما المرضى والأطفال الذين يحتاجون إلى الدعم والاحتواء النفسي، حيث أن الابتسامة تفتح أبواب التآلف بين القلوب، فحين تشرق بسمات الأمل على الوجوه، تتصالح القلوب وتنعكس إشراقات السعادة في العيون."

وأضافت:" والذي أريد التنويه إليه بأن الالتزام الكامل والتفاعل المستمر للأفراد والمؤسسات في دولة الإمارات من شأنه أن يسهم وباقتدار في تعزيز جهود مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، ويجعلها قادرة على إحداث التغيير الإيجابي في حياة المرضى وعائلاتهم. وليس هذا فحسب، إذ يتحتم على كل شخص بأن يكون ملهما في المجتمع".

ومن جانب آخر أعرب المسؤولون في المستشفيات عن تقديرهم لهذه المبادرة الإنسانية، مشيرين إلى أهمية الدعم النفسي والمعنوي في تعزيز إرادة المرضى في التعافي وتخفيف آلامهم. وأكدوا أن مبادرة "ابتسامة أمل" بقيادة الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان تمثل نموذجاً حياً لقيم التضامن والتراحم في المجتمع، معربين عن فخرهم بالمشاركة في جهودها الإنسانية التي تسهم في خلق بيئة شاملة وداعمة داخل المستشفيات.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة "ابتسامة أمل" تأتي امتدادا لمبادرة "ابتسامة" التي أطلقتها الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان منذ عام 2014. وتواصل المبادرة تقديم خدمات اجتماعية وإنسانية مستدامة، بأهداف سامية لخدمة الأطفال وكبار المواطنين وأصحاب الهمم والعمال، عبر تقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم لتحسين البيئة النفسية وغرس الأمل في حياتهم.

أخبار متعلقة :