«الأرصاد» يدعو إلى توخي الحيطة والحذر وينصح بعدم ارتياد الأودية وتجمعات المياه

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الاثنين 7 أكتوبر 2024 01:49 مساءً - دعا المركز الوطني للأرصاد الجمهور إلى توخي الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار الغزيرة والرياح القوية الهابطة من السحب الركامية التي قد تؤدي إلى تطاير الأجسام الصلبة وتدني مدى الرؤية الأفقية.

Advertisements

كما أكد المركز في تدوينة نشرها قبل قليل في نافذته على موقع التواصل الاجتماعي "X" على ضرورة الابتعاد عن أماكن جريان الأودية وتجمع المياه، والقيادة بأمان مع اتخاذ الحيطة والحذر أثناء التعامل مع مستخدمي الطرق، والتأكد من ترك المصابيح الرئيسية للسيارة مضاءة في ظروف الرؤية المحددة، ومتابعة آخر المستجدات الجوية عبر وسائل الإعلام والقنوات الرسمية.

ومن جانب آخر تواصل اليوم الاثنين، هطول الأمطار على مختلف مناطق الدولة، والتي شملت كلاً من إمارة الشارقة ورأس الخيمة والفجيرة ومدينة العين، حيث استمر تكوّن السحب الركامية المصحوبة بأمطار ورياح نشطة السرعة، أدت إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً، نتيجة الحالة الجوية التي بدأت من أمس الاحد وتستمر إلى يوم الأربعاء المقبل.

وبدأت أمطار الخير اليوم الاثنين في الهطول في تمام الساعة الواحدة و20 دقيقة على منطقة مليحة في إمارة الشارقة والتي شهدت هطول أمطار خفيفة، كانت في ذات الوقت متوسطة إلى غزيرة على شارع الشيخ خليفة – اخيضر.

كما شهدت إمارة الفجيرة في تمام الساعة الواحدة و30 دقيقة هطول أمطار غزيرة على شارع الشيخ خليفة – الفجيرة، بينما كانت في إمارة رأس الخيمة خفيفة على مناطق جبل جيس وعلى جبل مبرح وجبل الرحبة وعلى منطقة سهيلة.

وسجلت محطات الرصد في الساعة الواحدة و33 دقيقة هطول أمطار خفيفة على المدام وغزيرة على الذيد في إمارة الشارقة، ومتوسطة على الشويب في مدينة العين.

وأرجع المركز الوطني للأرصاد السبب إلى في ذلك إلى تأثر الدولة، بامتداد منخفض جوي سطحي وآخر علوي من الجنوب وكذلك امتداد منخفض علوي آخر من الشمال معه كتلة هوائية باردة نسبياً في طبقات الجو العليا ومع وجود الجبال شرقاً يؤدي إلى تكون السحب الركامية المحلية على بعض المناطق الشرقية والشمالية وقد تمتد على بعض المناطق الجنوبية يصاحبها سقوط أمطار.

وحول الطقس المتوقع اليوم الإثنين، أفاد المركز الوطني للأرصاد، أن الدولة تشهد تشكل بعض السحب الركامية المحلية على المناطق الشرقية والشمالية وقد تمتد على بعض المناطق الجنوبية يصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وغزيرة أحياناً ويصاحبها البرق والرعد.

وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتكون نشطة إلى قوية أحياناً، مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، بينما يكون البحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

أخبار متعلقة :