رئيس الدولة يلتقي الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الخميس 26 سبتمبر 2024 12:18 صباحاً - التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ـ في إطار زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية ــ جورج دبليو بوش الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية.

Advertisements

وتبادل سموه والرئيس الأميركي السابق خلال اللقاء .. الأحاديث الودية مستذكرين زيارته التاريخية إلى دولة الإمارات خلال عام 2008 والتي عززت شراكة البلدين المرتكزة على القيم المشتركة والالتزام المتبادل بتعزيز التقدم والاستقرار. وأعرب سموه عن تقديره لدور الرئيس الأمريكي السابق في تعزيز هذه العلاقات خلال فترة رئاسته وتمنى له دوام الصحة والعافية والعمر المديد .. فيما أعرب الرئيس السابق عن سعادته بلقاء سموه وتبادل الأحاديث معه حول مراحل تاريخية في علاقات البلدين.

كما أشار سموه في هذا السياق إلى الدور البارز لوالده الراحل جورج اتش دبليو بوش في توطيد علاقات الصداقة والشراكة بين البلدين .. وقال سموه :" إن والدكم كان صديقاً لدولة الإمارات وحليفاً لدول المنطقة في مواجهة أصعب التحديات".

وأكد سموه أن الالتزام المشترك بترسيخ الأمن والاستقرار والسلم سواء في منطقتنا أو على مستوى العالم كان محوراً رئيساً للتعاون بين دولة الإمارات والولايات المتحدة على مدى العقود الماضية وسيستمر هذا التعاون خلال المرحلة المقبلة.

حضر اللقاء.. معالي خلدون المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ومعالي يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة.

تابعوا أخبار الإمارات من حال الخليج عبر جوجل نيوز

أخبار متعلقة :