تفاصيل دعم حساب المواطن لشهر سبتمبر 2024 وتأكيدات وزارة الموارد البشرية السعودية

الرياض - ياسر الجرجورة في الجمعة 6 سبتمبر 2024 02:14 مساءً - تلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية العديد من الاستفسارات حول قيمة دعم حساب المواطن لشهر سبتمبر 2024 وموعد صرف الدفعة 82 من البرنامج كما قدمت الوزارة توضيحات حول قيمة الدعم المقدم لكل مستفيد وأكدت على موعد الصرف الرسمي.

Advertisements

تفاصيل دعم حساب المواطن لشهر سبتمبر 2024

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن قيمة الدعم في برنامج حساب المواطن تختلف من أسرة لأخرى، بناءً على عدة عوامل منها تركيبة الأسرة ودخل المستفيد ويتم صرف الدعم وفقًا للجدول الصادر عن البرنامج، حيث يحصل رب الأسرة على 720 ريال، بينما يحصل التابعون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا على 215 ريال، والتابعون الذين تتجاوز أعمارهم 18 عامًا يحصلون على 360 ريال.

استخدام حاسبة حساب المواطن

للتسهيل على المستفيدين، يتيح برنامج حساب المواطن استخدام حاسبة تقديرية إلكترونية لمعرفة قيمة الدعم المستحق ويمكن الوصول إلى هذه الحاسبة من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، حيث يتطلب الأمر تسجيل الدخول وإدخال البيانات المطلوبة بدقة، ثم استخدام الحاسبة لتقدير قيمة الدعم.

موعد صرف الدفعة 82 من حساب المواطن

أعلنت وزارة الموارد البشرية أن صرف الدفعة 82 من حساب المواطن لشهر سبتمبر 2024 سيتم في الساعة 12 صباحًا يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 وأكدت الوزارة أنه لن يكون هناك أي تأجيل أو تبكير لموعد الصرف، ما لم يتزامن مع عطلة رسمية، حيث يتم تعديل الموعد وفقًا لذلك.

رسوم تجديد الرخصه المنتهية في السعودية

نفي الشائعات حول صرف راتبين وتأجيل الصرف

خلال الفترة الماضية تداول البعض على وسائل التواصل الاجتماعي شائعات حول صرف راتبين لحساب المواطن في دفعة سبتمبر 2024 وتأجيل موعد الصرف وردًا على ذلك أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن هذه الأخبار غير صحيحة، ودعت المواطنين إلى الاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات.

استعلام أهلية حساب المواطن

يمكن للمستفيدين التحقق من أهليتهم للحصول على دعم حساب المواطن من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج ويتطلب الأمر تسجيل الدخول والضغط على أيقونة "الأهلية"، ثم إدخال البيانات المطلوبة لاستعلام نتائج الأهلية.

: كم فترة السماح بعد انتهاء الاقامة في السعودية

كم مدة دعم حساب المواطن الجديد؟

 مدة مراجعة الطلب وقبول الأهلية تكون شهر.

أخبار متعلقة :