حالة مطرية غزيرة تضرب مناطق واسعة في السعودية لمدة 5 أيام متواصلة

الرياض - ياسر الجرجورة في الخميس 5 سبتمبر 2024 02:01 مساءً - تشهد المملكة العربية السعودية حالة جوية استثنائية، حيث تبدأ اليوم الأربعاء أمطار غزيرة تستمر لمدة خمسة أيام متتالية وتشمل هذه الأمطار مناطق واسعة من المملكة، مما دفع الجهات المختصة إلى إصدار تحذيرات بشأن مخاطر السيول وتجمعات المياه، وضرورة الالتزام بإرشادات السلامة العامة.

Advertisements

حالة مطرية غزيرة في السعودية

تتأثر المملكة العربية السعودية ابتداءً من اليوم بحالة مطرية غزيرة تشمل العديد من المناطق، من مكة المكرمة وجدة إلى الشرقية والمدينة المنورة والقصيم وحائل والجوف والحدود الشمالية كما تمتد الأمطار إلى مناطق الباحة وعسير وجازان ونجران وحفر الباطن، حيث يتوقع أن تتفاوت شدتها بين متوسطة إلى غزيرة.

في مكة المكرمة يتوقع أن تكون الأمطار غزيرة، مما قد يؤثر على حركة المرور والحجاج والمعتمرين أما في جدة فهناك مخاوف من تجمعات مائية قد تعرقل السير في بعض المناطق، مما يتطلب توخي الحذر خاصة على الطرقات الرئيسية.

وفقًا للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من المتوقع أن تكون الأمطار مصحوبة برياح نشطة قد تؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في بعض المناطق كما تحذر الهيئة من احتمالية تشكل السيول، خاصة في المناطق الجبلية مثل الباحة وعسير وجازان، حيث تكون التضاريس عرضة لانزلاقات التربة وتجمع المياه.

تشدد الجهات المختصة على ضرورة اتباع إرشادات الدفاع المدني وتجنب الاقتراب من مجاري السيول والمناطق المنخفضة كما ينصح السائقون بتجنب القيادة خلال الأوقات الحرجة واستخدام الطرق البديلة إذا ما تعرضت الطرق الرئيسية لتجمعات مائية.

فرصة لتحويل الزيارة العائلية إلى إقامة دائمة في السعودية "شروط وإجراءات جديدة"

من أغزر مناطق السعودية مطرا؟

 منطقة عسير.

الأرصاد السعودية تحذر أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة على عدة مناطق مع تحذيرات من جريان السيول إقرأ ايضاً:الأرصاد السعودية تطلق إنذاراً مفاجئاً: منخفض جوي مخيف يستقبله المواطنون بعواصف وأمطار غزيرة على مدى 48ساعة قدرها 2200 ريال للفرد... الموارد البشرية السعودية تعلن عن حصة جديدة لمستفيدي الضمان الاجتماعيصرف 1000 ريال سعودي لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمناسبة اليوم الوطني السعودي… الوزارة تحسم الأمر

تابع جديد حال الخليج عبر