"تحذيرات جوية" أمطار غزيرة وسيول تضرب مناطق واسعة في السعودية في هذا الوقت

الرياض - ياسر الجرجورة في الأربعاء 4 سبتمبر 2024 09:43 مساءً - في ظل التقلبات الجوية التي تشهدها السعودية، حذر المركز الوطني للأرصاد من استمرار هطول أمطار رعدية غزيرة تؤدي إلى جريان السيول في بعض مناطق المملكة ويأتي هذا التحذير في وقت تشهد فيه المملكة تنوعًا في الأحوال الجوية، مما يستدعي توخي الحذر واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين.

Advertisements

أمطار غزيزة على السعودية

أعلن المركز الوطني للأرصاد في السعودية عن توقعاته لحالة الطقس اليوم الأربعاء، محذرًا من أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول في بعض المناطق وهذه الأمطار التي قد تصاحبها زخات من البرد، ستؤثر بشكل رئيسي على مناطق الباحة ومكة المكرمة وجازان والمدينة المنورة وعسير بينما من المتوقع أن تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من حائل وتبوك، مع امتداد تأثير الأمطار الخفيفة إلى منطقة نجران.

إلى جانب الأمطار توقع المركز نشاط الرياح السطحية التي قد تثير الغبار والأتربة، مما يؤدي إلى انخفاض مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من المنطقة الشرقية والرياض وهذه التغيرات الجوية تستدعي الحذر الشديد من قائدي المركبات والسكان في تلك المناطق المتأثرة.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة توقع المركز أن تسجل معظم مدن المملكة درجات حرارة مرتفعة حيث تصل العظمى في وادي الدواسر والدمام إلى 43 درجة مئوية، وفي مكة المكرمة والمدينة المنورة والخرج تصل إلى 42 درجة مئوية، بينما تكون في حدود 37 درجة في تبوك.

كم غرامة انتهاء الاقامة وعدم التجديد في السعودية

ماذا تسمى كثرة سقوط الأمطار؟

الديمة.

الهيئة الملكية تعلن عن 14 وظيفة شاغرة برواتب عالية في عدة مناطق في السعودية إقرأ ايضاً:الضمان يعلن وقف صرف الراتب لكل مستفيد يمتلك هذه الأشياء في منزله وتم التنفيذ في هذا الموعدتحديد عدد أيام إجازة اليوم الوطني السعودي للمدارس والطلاب متى ينزل؟!.. موعد صرف رواتب الضمان الاجتماعي المطور شهر سبتمبر 2024 الدفعة 33

تابع جديد حال الخليج عبر