"عاجل من الحصيني".. هل شهر سبتمبر نهاية الصيف في السعودية ؟!

الرياض - ياسر الجرجورة في الاثنين 2 سبتمبر 2024 04:09 صباحاً - في تغريدة عبر منصة "X" كشف الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني عن معلومات هامة حول شهر سبتمبر، موضحًا التغيرات المناخية التي تصاحب هذا الشهر والتي تشير إلى بداية نهاية الصيف وبداية فصل الخريف.

Advertisements

العد التنازلي لنهاية فصل الصيف

أوضح عبدالعزيز الحصيني في تغريدته أن يوم الأحد الموافق 28 صفر 1446هـ يمثل بداية شهر سبتمبر الميلادي، الذي يُعتبر الشهر التاسع في السنة الميلادية وبين أن هذا الشهر يشهد بداية العد التنازلي لنهاية الصيف وبداية فصل الخريف، حيث تتميز الأجواء فيه بكونها لطيفة خلال الليل وحارة وسط النهار.

كما أشار الحصيني إلى أن المنخفضات الجوية تبدأ في التحرك خلال هذا الشهر، خاصة في المناطق الشمالية من المملكة، مما يزيد من فرص هطول الأمطار على المناطق الجنوبية والغربية والشمالية، وأحيانًا تمتد إلى المناطق الوسطى ويتزامن معظم شهر سبتمبر هذا العام مع شهر ربيع الأول وفقًا للتقويم الهجري، وفيه يبدأ فصل الخريف فعلياً وفلكياً، ويبدأ موسم صرام النخيل.

وأضاف الحصيني أن شهر سبتمبر يشهد أيضًا بداية موسم الصفري، الذي يكثر فيه انتشار أمراض الزكام والأنفلونزا، ناصحًا بالانتباه إلى استخدام التكييف وتخفيف مؤشر التبريد لتجنب الإصابة بهذه الأمراض كما لفت إلى أن طول النهار يبدأ بالتناقص لصالح الليل مع تقدم أيام هذا الشهر.

هل ستزيد قيمة الدعم الغذائي والكهربائي لمستفيدي الضمان الاجتماعي في سبتمبر 2024 في السعودية

ما هي خرائط الطقس والمناخ؟

اﻷساس الذي تقوم عليه جميع الدراسات واﻷبحاث المناخية.

الدفاع المدني السعودي يدعو للحذر بسبب توقعات استمرار الأمطار الرعدية في عدة مناطق حتى هذا الموعد!!

أخبار متعلقة :