تمديد مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير والمخالفات لأصحاب الأعمال لمدة ستة أشهر إضافية

الرياض - ياسر الجرجورة في الأحد 1 سبتمبر 2024 10:09 مساءً - في إطار جهودها لدعم القطاع الخاص وتعزيز الالتزام التأميني، أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن تمديد مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير والمخالفات لمدة ستة أشهر إضافية وتهدف هذه المبادرة إلى تخفيف الأعباء المالية على أصحاب الأعمال، وتحفيزهم على تسوية مديونياتهم المستحقة للمؤسسة.

Advertisements

تمديد مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن التمديد الجديد لمبادرة الإعفاء من غرامات التأخير والمخالفات يمنح أصحاب الأعمال فرصة إضافية لمدة ستة أشهر لتسوية غرامات التأخير والمخالفات المترتبة عليهم، مقابل سداد الاشتراكات المستحقة وتأتي هذه المبادرة التي أطلقت في مارس الماضي، كجزء من جهود المؤسسة لتحفيز المنشآت وتصحيح أوضاعها المالية، بما يعزز الالتزام التأميني ويسهم في تخفيف الآثار المالية الناتجة عن المخالفات.

وتغطي المبادرة كافة المنشآت التي سجلت مديونيات قبل تاريخ 3 مارس 2024، وتتيح الإعفاء الكامل بنسبة 100% من الغرامات، شريطة سداد المبالغ المستحقة عبر منصة "تأميناتي أعمال" كما تشمل المبادرة المنشآت التي حصلت على إعفاء سابق أو التي دخلت في تقسيط سابق، مما يتيح لها الاستفادة مجددًا من التمديد.

في إطار سعيها لتعريف أصحاب الأعمال بتفاصيل المبادرة، نظمت المؤسسة أكثر من 25 ورشة عمل مع الجهات المستفيدة، حيث قدمت شرحًا مفصلًا حول كيفية تقديم الطلبات وآلية الإعفاء وقد بلغ عدد المنشآت المتقدمة للاستفادة من المبادرة خلال الأشهر الستة الأولى حوالي 142 ألف منشأة.

دعت التأمينات الاجتماعية جميع المنشآت وأصحاب الأعمال إلى الاستفادة من المبادرة وتقديم طلبات الإعفاء قبل انتهاء فترة التمديد، مؤكدة أن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص المؤسسة على دعم قطاع الأعمال وتحفيز الالتزام التأميني، بما يسهم في رفع مستوى رضا العملاء.

كم مهلة سداد ضريبة القيمة المضافة؟

عادةً ما تكون المهلة القانونية هي 30 يومًا من تاريخ نهاية الفترة الضريبية.

أخبار متعلقة :