هل ستزيد قيمة الدعم الغذائي والكهربائي لمستفيدي الضمان الاجتماعي في سبتمبر 2024 في السعودية

الرياض - ياسر الجرجورة في السبت 31 أغسطس 2024 06:17 مساءً - يعتبر برنامج الضمان الاجتماعي المطور أحد أبرز أوجه الدعم الحكومي في المملكة العربية السعودية، مخصصاً لدعم الأسر ذات الدخل المحدود ومع اقتراب سبتمبر 2024، تزايدت التساؤلات حول إمكانية زيادة دعم الغذاء والكهرباء لمستفيدي هذا البرنامج.

Advertisements

هل ستزيد قيمة الدعم الغذائي والكهربائي؟

شهدت الأيام الأخيرة انتشار شائعات تفيد بزيادة دعم الغذاء والكهرباء لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور بداية من سبتمبر 2024 وقد أثارت هذه الشائعات اهتماماً كبيراً بين المستفيدين الذين يعتمدون على هذا الدعم لتلبية احتياجاتهم الأساسية إلا أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أكدت أنها لم تصدر أي إعلان رسمي بشأن هذه الزيادة حتى الآن.

حقيقة زيادة الدعم

 لم يتم الإعلان عن أي زيادة رسمية في دعم الغذاء والكهرباء، وتبقى الأخبار المنتشرة مجرد شائعات حتى تصدر الوزارة بياناً رسمياً وينصح المستفيدون بمتابعة الموقع الإلكتروني للوزارة للحصول على أحدث المعلومات والتحديثات.

زيادة سعر تعبئة أسطوانة الغاز في السعودية .. تفاصيل جديدة وأخبار هامة

قيمة الدعم الشهري الحالية

  • دعم العائل الأساسي: 1320 ريال سعودي.
  • دعم التابع: 660 ريال سعودي.
  • دعم الغذاء: 84 ريال سعودي.
  • دعم الكهرباء: 72 ريال سعودي.
  • دعم حليب الأطفال: 46 ريال سعودي.
  • دعم الحقيبة المدرسية: 240 ريال سعودي.

يستهدف هذا الدعم تقديم مساعدة مادية تساعد الأسر على تلبية احتياجاتها الأساسية، بما في ذلك الغذاء والتعليم والكهرباء.

خطوات نقل خدمات وافد برقم الحدود

كم يستلم الشخص من الضمان الاجتماعي؟

1100 رﻳﺎل ﻟﻌﺎﺋﻞ اﻷﺳﺮة و 550 رﻳﺎل ﻟﻜﻞ ﻓﺮد ﻓﻲ اﻷﺳﺮة. إقرأ ايضاً:متى موعد انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 1446؟.. توضيح هام من “وزارة الداخليةالموارد البشرية تعلن عن حالات جديدة لإيقاف صرف الضمان الاجتماعي 1446؟ هيئة المرور بالمملكة تعلن عن تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية 1446 إلكترونيا لهذا الموعد 

تابع جديد حال الخليج عبر