الأرصاد السعودية تحذر : أمطار غزيرة ورياح نشطة تضرب مناطق واسعة من المملكة اليوم

الرياض - ياسر الجرجورة في الخميس 29 أغسطس 2024 08:01 مساءً - أصدر المركز الوطني للأرصاد تقريره اليومي حول حالة الطقس، متوقعًا استمرار هطول أمطار رعدية تتراوح بين المتوسطة والغزيرة، مما قد يؤدي إلى جريان السيول في عدد من مناطق المملكة ومن المتوقع أن تكون هذه الأمطار مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة، ستؤثر على مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، والمدينة المنورة كما يتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من منطقتي حائل وتبوك، بالإضافة إلى بعض الأجزاء من منطقة نجران.

Advertisements

رياح نشطة وأتربة مثارة

تشير التوقعات أيضًا إلى نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، مما سيحد من مدى الرؤية الأفقية في أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية، حيث ستكون هذه الرياح قوية في بعض الفترات، مما قد يؤثر على الحياة اليومية في هذه المناطق.

الدفاع المدني السعودي يحذر أمطار رعدية وسيول في عدة مناطق بالمملكة حتى هذا الموعد!

أحوال البحر الأحمر والخليج العربي

على صعيد البحر الأحمر، من المتوقع أن تكون الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة تصل إلى 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، مما يرفع من ارتفاع الأمواج إلى أعلى من مترين.

أما في الخليج العربي، فالرياح السطحية ستكون شمالية غربية بسرعة تصل إلى 40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة تصل إلى 25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، مع توقعات بارتفاع الموج إلى متر ونصف.

شركة الاتصالات السعودية تقدم عروضًا مميزة على باقات الفايبر

درجات الحرارة والظواهر الجوية في المدن الكبرى

فيما يتعلق بدرجات الحرارة، تستمر المناطق الداخلية بالمملكة في تسجيل درجات حرارة مرتفعة تتجاوز 45 درجة مئوية في بعض المدن مثل الرياض، المدينة المنورة، والدمام وتستمر الأجواء غائمة جزئيًا مع احتمالية هبوب أتربة مثارة في عدد من المدن.

وفي المناطق الجبلية مثل أبها والباحة، ستشهد درجات حرارة أقل مع أمطار غزيرة متوقعة، مما يجعلها مناطق ذات طقس مغاير عن باقي أنحاء المملكة.

كيف اعرف انه ينزل مطر؟

الغيوم التى تظلم الأجواء وتكون على مسافة منخفضة هى تخبرك أن هناك أمطارا وعواصف قادمة.

أخبار متعلقة :