خبير الطقس خالد الزعاق يزف البشرى للمواطنين السعوديين خلال أسبوع

الرياض - ياسر الجرجورة في الخميس 29 أغسطس 2024 02:01 مساءً - الجدير بالذكر أن خبير الطقس الشهير خالد الزعاق نشر تغريدة له عبر منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة (إكس) موضحًا بها أن اليوم الأول في سهيل يعد امتداد إلى فصل الصيف حيث ارتفاع درجات الحرارة، ومنذ نهاية الأسبوع الجاري سوف تنخفض درجات الحرارة تدريجيًا وذلك يكون تحديدًا في الساعات الأخيرة من الليل وبعد مرور 33 يوم تقريبًا منذ يوم 27 سبتمبر سيتم توديع درجات الحرارة الأربعينية.

Advertisements

سهيل وبداية التغير المناخي 

يعد ظهور النجم الشهير المعروف بـ سهيل في السماء من أبرز علامات بدء التغير المناخي في المملكة وبالرغم من أن الأجواء الحارة ستعم في أول أيام سهيل ولكن تلك الفترة سوف تشهد انخفاض تدريجي في درجات الحرارة، وبعض التغيرات المناخية الأخرى التي سيتم ملاحظتها بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: رقم قوى الدعم الفني 24 ساعة

توقعات بانخفاض درجات الحرارة

هناك توقعات كثيرة أعلن عنها خبراء الطقس والأرصاد في السعودية قالت بأن درجات الحرارة سوف تنخفض باستمرار بشكل تدريجي في الأسابيع القليلة الماضية، هذا بالإضافة إلى وجود توقعات لبداية الدرجات الأربعينية في الانخفاض مع نهاية شهر سبتمبر القادم 2024.

هل يهطل المطر في السعودية؟

نعم بالتأكيد حيث نجد أن متوسط هطول الأمطار في السعودية في أنحاء المملكة كل عام لا يصل إلى 150 ملم خلال العام، بخلاف الجزء الجنوبي الغربي الذي يتراوح سقوط الأمطار من 400 : 600 ملم كل عام.

أخبار متعلقة :