المدعي العام الأوكراني: مقتل 481 طفلا وإصابة 977 منذ بدء العملية العسكرية الروسية

الرياض - باسل النجار - الأربعاء 17 مايو 2023 01:00 مساءً - أعلن مكتب المدعي العام الأوكراني، اليوم /الأربعاء/ مقتل 481 طفلا وإصابة 977 آخرين، منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في شهر فبراير 2022 .

وذكر المكتب – في بيان نقلته وكالة أنباء /يوكرينفورم/ الأوكرانية – “أن معظم حالات الأطفال القتلى والجرحى كانت في منطقة دونيتسك بـ 459 حالة، وتليها خاركييف بـ277 حالة وفي كييف 128 حالة وفي خيرسون 128 حالة، موضحا أن هذه الأرقام ليست نهائية، حيث أن العمل يجري للتحقق من البيانات الواردة من مناطق الاشتباكات، والأراضي التي تسيطر عليها روسيا.

من جانبه، أكد رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في خيرسون أولكسندر بروكودين، أن القوات الروسية قصفت المنطقة 79 مرة أمس الثلاثاء؛ مما أدى إلى إصابة سبعة مدنيين بينهم أطفال.
وقال بروكودين – في بيان له – “في المجموع أطلق الروس 406 قذائف في المنطقة باستخدام المدفعية الثقيلة وقاذفات صواريخ جراد المتعددة والدبابات والطائرات بدون طيار والطائرات الأخرى”.. موضحا أن الضربات استهدفت مناطق سكنية في المستوطنات بالمنطقة ومحطة تعبئة في منطقة بيريسلاف، مضيفا أنه تم إجلاء ما يصل إلى 62 شخصا من الأراضي المحررة في منطقة خيرسون أمس .

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

اظهر المزيد

أخبار متعلقة :