أوكرانيا: مقتل 4 مدنيين في قصف روسي على دونيتسك

الرياض - باسل النجار - الثلاثاء 16 مايو 2023 02:38 مساءً - قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في إقليم دونيتسك بافلو كيريلينكو اليوم الثلاثاء إن القوات الروسية قتلت 4 من سكان “دونيتسك” أمس الاثنين.

وذكر كيريلينكو- في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية – أن الروس قتلوا أمس 4 من سكان منطقة دونيتسك – في أفدييفكا، مشيرا إلى أنه من المستحيل حاليا تحديد العدد الدقيق للضحايا في منطقتي ماريوبول وفولنوفاكا.

وفي سياق متصل، قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في إقليم خيرسون أولكسندر بروكودين إن الجيش الروسي شن 80 غارة على “خيرسون”، مما أدى إلى إصابة 6 مدنيين.

وأضاف أن القوات الروسية شنت خلال اليوم الماضي 80 غارة وأطلقت 407 مقذوفات من المدفعية الثقيلة والدبابات والطائرات بدون طيار، وأكد أن الجيش الروسي استهدف أحياء سكنية في مناطق بخيرسون ومؤسسة تعليمية، وأصابت الضربات الروسية 6 أشخاص بينهم طفل، وأوضح أنه تم إجلاء 95 شخصا آخرين من الأراضي المحررة في المنطقة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير 2022، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

اظهر المزيد

أخبار متعلقة :