الصين تتطلع إلى استضافة جنوب إفريقيا قمة بريكس ناجحة

الرياض - باسل النجار - الأربعاء 26 يوليو 2023 03:49 مساءً -  قال مدير مكتب لجنة الشئون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وانغ يي إن الصين تتطلع إلى استضافة جنوب إفريقيا قمة بريكس ناجحة من شأنها أن تضخ زخما جديدا في تعاون بريكس.

Advertisements

وأضاف وانغ يي خلال مكالمة هاتفية مع رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوسا، اليوم الأربعاء، وفقا لوكالة الأنباء الصينية، أن الصين تؤمن بأن جنوب إفريقيا ستحقق نجاحا في أربعة جوانب تحت قيادة رامافوسا، مشيرا إلى أن الجوانب الأربعة تشمل الإعداد الجيد لضمان قمة ناجحة والتنسيق النشط لمواقف جميع الأطراف للتوصل إلى توافق بشأن نمو وتنمية بريكس وفتح آفاق جديدة لآلية بريكس.

وأوضح أن الصين تتطلع أيضا إلى أن تخطط جنوب إفريقيا لتبادلات مهمة رفيعة المستوى بين الصين وجنوب إفريقيا لدفع شراكتهما الإستراتيجية الشاملة إلى مستوى جديد، وإجراء حوار صيني-إفريقي رفيع المستوى لتعزيز الوحدة والتعاون بين الصين وإفريقيا وتحقيق تقدم جديد في بناء مجتمع مستقبل مشترك بين الصين وإفريقيا .

وأكد المسؤول الصيني أنه بغض النظر عن كيفية تطور الوضع الدولي، فإن الصين ستقف بحزم مع جنوب إفريقيا، و ستدعمها في تسريع تنميتها وتنشيطها، وكذلك في لعب دور أكبر على الساحتين الإقليمية والعالمية.

من جهته قال رئيس جنوب إفريقيا ، إن بلاده تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع الصين وتأمل في تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات،معربا عن شكره للصين لدعمها استضافة جنوب إفريقيا لقمة بريكس.

وأشار رامافوسا إلى أن جنوب إفريقيا مستعدة لضمان نجاح قمة بريكس المقبلة بشكل كامل، مضيفا أن جنوب إفريقيا تأمل أيضا في اغتنام القمة كفرصة للدفع نحو تحقيق تقدم أكبر في العلاقات بين جنوب إفريقيا والصين والعلاقات بين إفريقيا والصين.

أخبار متعلقة :