الارشيف / حال العالم

الرئيس الإندونيسي يُشيدُ بجهود شيخ الأزهر في تعزيز الأخوَّة الإنسانيَّة والسلام العالمي

الرياض - باسل النجار - الأحد 8 أكتوبر 2023 12:26 صباحاً -  أشاد الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو بجهود فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، في تعزيز قيم السلام العالمي والأخوَّة الإنسانيَّة، وذلك خلال استقباله المستشار محمد عبد السلام، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، ووفدًا من أعضاء المجلس، بقصر الاستقبال بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا.

كما أشاد الرئيس الإندونيسي بجهود الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، في تعزيز السِّلم والتَّعايش الإنساني، مشيدًا بوثيقة الأخوة الإنسانية التاريخية التي وقَّعها فضيلة الإمام الطيب وقداسة البابا فرنسيس في ٢٠١٩ بأبوظبي.

وهنَّأ الرئيس الإندونيسي بافتتاح مجلس حكماء المسلمين مكتبه رسميًّا بإندونيسيا، معربًا عن تطلعه بأن يعمل هذا المكتب مع المؤسسات العلميَّة والدينيَّة بإندونيسيا في نشر قيم الأخوَّة والوئام الإنساني وتعزيزها إقليميًّا وعالميًّا.

 من جانبه، أعرب الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، محمد عبد السلام، ووفد المجلس عن تقدير مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطَّيب، لإندونيسيا قيادةً وشعبًا، ودورها في دعم قضايا الأمة الإسلامية، مؤكِّدين أن إندونيسيا بلد عزيز على قلب كل مسلم، لتاريخه العريق وتجربته الحضاريَّة والإنسانيَّة الفريدة، وقصته الملهمة في الاستقرار والتَّنمية والتَّعايش المشترك.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

اظهر المزيد
Advertisements

قد تقرأ أيضا