حال العالم

هل تنخفض؟! خبراء سوق النفط يتوقعون حركة الأسعار في ظل زيادة الكميات المعروضة

خبراء النفط يتوقعون حركة أسعار النفط بشكل مضطرب في الوقت الراهن، ويرجع ذلك لعدة أسباب ومن ضمن هذه الأسباب الأزمات السياسية الراهنة، إلى جانب ارتفاع الكميات المعروضة، وفي هذا المقال نتطرق إلى بيان آراء الخبراء وتوقعاتهم للأسعار بين ارتفاع وانخفاض.

توقعات خبراء سوق النفط في حركة أسعار النفط  

تساءل العديد من الأشخاص على حركة أسعار النفط في الوقت الحالي، وقد أجمع محللو النفط في العالم على أن أسعار النفط قفزت بأكثر من دولار في اليوم الأربعاء الثاني من أكتوبر 2024 ميلاديًا، وقد تتزايد أسعار النفط في الشرق الأوسط في الفترة المقبلة، ومن الممكن أن يؤدي ذلك إلى تعطيل إنتاج الخام في المنطقة.

عقود نفط برنت

تتزايد أسعار النفط بشكل مستمر بشكل كبير في هذه الفترة وقد اجتمع علماء النفط على ذلك، ويتساءل العديد من الأشخاص عن الأسعار اليومية الخاصة بالنفط، وسعر النفط في الوقت الحالي للبرميل الواحد هو 76.03 دولار أمريكي، وهذا السعر غير ثابت قد يقل أو يزيد، ولكن في الفترة الحالية احتمالية زيادة سعره أعلى من احتمالية انخفاضه.

أزمة إيران تهدد استقرار النفط

بعد أزمة إيران الأخيرة ازدادت أسعار النفط في غرب تكساس الوسيط بنسبة 5.5% حتى اقتربت من 72 دولار أمريكي للبرميل الواحد، لتكون هذه أعلى زيادة في أسعار النفط منذ شهر أكتوبر في عام 2024، بينما النفط الخام الأمريكي يتداول الآن بسعر قريب من 70 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

تتغير أسعار النفط بشكل يومي، ولذلك خبراء سوق النفط يعملون على متابعة حركة أسعار النفط في العالم، وفي بعض الأحيان قد يكون هناك بعض العوامل التي يمكنها التأثير على أسعار النفط بشكل كبير، وفي المقال السابق يمكن التعرف على كل ما بحركة أسعار النفط، وأزمة إيران الأخير التي أثرت على سعر النفط في العالم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا