الكشف رسميًا عن جالاكسي رينج.. أول خاتم ذكي من سامسونج

دبي - ورده حسن - كشفت شركة سامسونج رسميًا النقاب عن جهازها الجديد، جالاكسي رينج، هو أول خاتم ذكي للشركة الكورية، والذي يُعد إضافة مثيرة للإعجاب لمنتجات الشركة الاستهلاكية، والتي بدأت بالتشويق له في مؤتمر MWC 2024، تم الكشف الآن عن المواصفات الكاملة والسعر وتفاصيل التوافر.

Advertisements

عقدت شركة سامسونج اليوم حدث Unpacked الثاني لعام 2024، حيث الكشف عن الأجهزة القابلة للطي، جيل جديد من الساعات الذكية، سماعات أذن جديدة والخاتم الذكي الأول من نوعه، جالاكسي رينج، وذلك في العاصمة الفرنسية باريس.

 

المواصفات التفاصيل
الألوان الأسود، الفضي، الذهبي
المقاسات أحجام الخواتم الأمريكية من 5 إلى 13
المواد سبيكة التيتانيوم من الدرجة الخامسة
التصميم تصميم مقعر مع تدرج في الجوانب نحو الوسط
الحماية مقاومة الماء بمعيار IP68 و10ATM
الاتصال تقنية Bluetooth LE 5.4
التوافق حصري لهواتف سامسونج التي تعمل بنظام أندرويد 11 أو أحدث
التطبيقات المدعومة حساب سامسونج وتطبيق Samsung Health بدون الحاجة لشراء اشتراكات إضافية
التحكم دعم التحكم بالإيماءات والضغط للتحكم في الهاتف، التقاط الصور، رفض التنبيهات، متوافق مع خدمة Samsung Find، يمكن استخدام أضواء LED المدمجة للإضاءة عند فقدانه
مستشعرات الصحة معدل ضربات القلب عبر مستشعر PPG البصري، قياس درجة حرارة الجلد عبر المستشعر المدمج
ميزات تتبع النوم تحليل الشخير، الحركة أثناء النوم، وقت الاستجابة للنوم، معدل ضربات القلب، معدل التنفس، تصميم مريح للارتداء على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع
كشف التمارين كشف تلقائي للتمارين، مراقبة مباشرة لمعدل ضربات القلب، تنبيهات معدل ضربات القلب
سعة البطارية – الأحجام 5-7: بطارية بسعة 17 مللي أمبير، تدوم حتى 6 أيام من الاستخدام

– الأحجام 8-11: بطارية بسعة 18 مللي أمبير، تدوم حتى 6 أيام من الاستخدام

– الأحجام 12-13: بطارية بسعة 22.5 مللي أمبير، تدوم حتى 7 أيام من الاستخدام

علبة الشحن علبة شحن ببطارية سعة 361 مللي أمبير، توفر ما يصل إلى 20 شحنة كاملة للأحجام الأصغر
السعر 399 دولار
التوافر متاح للطلب المسبق اليوم، مع بدء المبيعات المفتوحة في 24 يوليو

التصميم والمقاسات

يتميز الخاتم بتصميم مقعر مع تدرج في الجوانب نحو الوسط، وتحتوي داخله على مستشعرات تتبع الصحة والبطاريات ودبابيس الشحن المخفية تحت طبقة من الراتنج الإيبوكسي.

يأتي خاتم سامسونج جالاكسي رينج، بألوان الأسود، الفضي، والذهبي، ومتاح بمقاسات الخواتم الأمريكية من 5 إلى 13، وجميعها مصنوعة من سبيكة التيتانيوم من الدرجة الخامسة.

تختلف أبعاد ووزن جالاكسي رينج حسب المقاس، حيث يزن الإصدار الأصغر (مقاس 5) 2.3 جرام، بينما يصل وزن الإصدار الأكبر (مقاس 13) إلى 3 جرامات.

تقدم سامسونج مجموعة مجانية لتحديد المقاس مع كل طلب لـ جالاكسي رينج، ويوصى بارتداء العينة لمدة 24 ساعة على الأقل قبل تأكيد اختيار المقاس النهائي، ويمكن أيضًا تجربة الخواتم المختلفة الأحجام في متاجر سامسونج لتحديد الحجم المناسب.

مواصفات جالاكسي رينج

يسمح جالاكسي رينج بالتوصيل عبر بلوتوث بتقنية Bluetooth LE 5.4 وهو حصري لهواتف سامسونج جالاكسي التي تعمل بنظام أندرويد 11 أو أحدث، ويتطلب أيضًا حساب سامسونج وتطبيق Samsung Health، دون الحاجة لشراء أي اشتراكات إضافية.

يدعم جالاكسي رينج التحكم بالإيماءات واللمس من خلاله، مما يتيح للمستخدمين التقاط الصور أو رفض التنبيهات عن طريق الضغط بإبهامهم وأصبعهم السبابة أثناء ارتداء الخاتم.

كما يتوافق مع خدمة Samsung Find ويمكنه استخدام أضواء LED المدمجة للإضاءة عند فقدانه.

يحمل الخاتم تصنيف IP68 و10ATM لمقاومة الماء، مما يجعله مناسبًا للاستخدام في جميع الظروف الجوية وحتى أثناء السباحة.

تختلف سعة البطارية في الخاتم حسب المقاس، حيث تستمر البطاريات في الأحجام الأصغر (5-7) حتى 6 أيام من الاستخدام بشحنة واحدة، بينما تستمر البطاريات في الأحجام الأكبر (12-13) حتى 7 أيام.

يتم شحن الخاتم عبر علبة شحن أنيقة مع بطارية داخلية توفر ما يصل إلى 20 شحنة كاملة للأحجام الأصغر.

منتج صحي جديد

إطلاق جالاكسي رينج ليكون منتج لياقة وتتبع الصحة، حيث يقدم مجموعة واسعة من معايير الصحة بما في ذلك قياس معدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجلد.

كما يركز بشكل كبير على تتبع جودة النوم بفضل تصميمه المريح للارتداء على مدار اليوم.

تتضمن ميزات تتبع النوم تحليل الشخير ومقاييس إضافية مثل الحركة أثناء النوم، وقت الاستجابة للنوم، معدل ضربات القلب ومعدل التنفس.

يوفر الخاتم كشفًا تلقائيًا للتمارين مع مراقبة مباشرة لمعدل ضربات القلب وتنبيهات لمعدل ضربات القلب، ويدمج أيضًا درجة الطاقة التي تأخذ في الاعتبار نشاط المستخدم ونتائج نومه للحصول على درجة يومية مجمعة.

سعر سامسونج جالاكسي رينج

أعلنت سامسونج أن سعر جالاكسي رينج هو 399 دولارًا وسيكون متاحًا للطلب المسبق في وقت لاحق اليوم، مع بدء المبيعات المفتوحة في 24 يوليو.

أخبار متعلقة :