أبل توافق أخيرًا على متجر Epic لإعادة فورتنايت إلى آيفون

دبي - ورده حسن - توصلت شركة Epic الشهيرة في تطوير الألعاب والمالكة للعبة فورتنايت، إلى اتفاق أخيرًا مع شركة أبل للموافقة على عمل متجر التطبيقات الخارجي الخاص بهم على هواتف آيفون التابعة للشركة الثانية، بعد عدة محاولات سابقة كانت فاشلة.

Advertisements

كان هناك صراع طويل، ولا يزال مستمرًا، بين Epic Games وأبل، منذ أن أقدمت الشركة الأولى على تقديم وسيلة دفع خارج آب ستور للاعبي فورتنايت على آيفون، الأمر الذي دفع أبل لإزالة اللعبة من متجرها، لتلجأ الأولى إلى القضاء في نزاع قانوني مستمر حتى الآن، تتهم فيه أبل بممارسة الاحتكار على آيفون وفرض رسوم كبيرة على مطوري التطبيقات والألعاب على كل عملية بيع دون حق.

ومع ضغوط القوانين الأوروبية التي دفعت أبل لتسهيل توفر متاجر تطبيقات طرف ثالث على أنظمتها أما المستخدمين لآيفون وأجهزتها من دول الاتحاد الأوروبي، بدأت Epic مباشرة في تطوير متجر خاص بها لتقديم الألعاب التي تطورها للمستخدمين في أوروبا.

ورغم ذلك، رفضت أبل عدة مرات اعتماد المتجر الخارجي، بداعي أنه مخالف للقوانين التي وضعتها لتنزيل التطبيقات على آيفون من طرف ثالث، ولكن اليوم تمت الموافقة أخيرًا على المتجر.

أعلنت Epic أنها توصلت أخيرًا إلى اتفاق مع أبل بخصوص متجر الألعاب الخاص بها على نظام iOS، يأتي هذا بعد ساعات قليلة من تقارير سابقة بأن أبل قد رفضت طلب Epic الأخير للحصول على متجر الطرف الثالث للمرة الثانية.

وفي المحاولة الثالثة، يبدو أن مطور فورتنايت قد توصل أخيرًا إلى اتفاق مع أبل لاعتماد متجره.

كان الخلاف يدور حول صيغة وصياغة الأزرار التي ستُستخدم في تطبيق Epic Games Store، لكن Epic قامت منذ ذلك الحين بتحديث منشورها السابق على اكس (تويتر سابقًا)، قائلة: “أبلغتنا أبل أن طلب توثيق Epic Games Store الذي تم رفضه سابقًا قد تم قبوله الآن.”

المعركة المستمرة بين الشركتين كانت مشتعلة لسنوات، لكن أبل أعادت حساب مطور Epic في مارس من هذا العام بعد “محادثات” بين الطرفين، كان ذلك بعد أن تمت إعادته في فبراير ثم إزالته مرة أخرى.

تم إلغاء الاستئنافات في بداية العام، مما يعني أن القضية المستمرة لن تُسمع في المحكمة العليا، وظلت Epic متحمسة لتحقيق أهدافها لجلب متجر ألعابها الخاص، ولعبة فورتنايت الشهيرة، إلى أجهزة أبل.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أكدت Epic أنها قدمت طلب التصديق، وتستهدف الإطلاق في الاتحاد الأوروبي في “الشهور القليلة المقبلة”، مع الخطوة التالية “إحضار ألعابنا إلى متاجر تطبيقات الجوال الأخرى، نريد التحدث مع جميع المتاجر التي تقدم شروطًا مناسبة لجميع المطورين”، حسبما ذكرت في منشور عبر اكس.

أخبار متعلقة :