توسع الذكاء الاصطناعي ينتشل سامسونج من الخسائر

دبي - ورده حسن - كشفت شركة سامسونج عن تقريرها المالي للربع الثاني من عام 2024، حيث أظهرت النتائج زيادة كبيرة في الأرباح والمبيعات، بإجمالي إيرادات بلغت حوالي 74 تريليون وون كوري، مما يمثل زيادة قدرها 23% مقارنةً بنفس الفترة من العام السابق.

Advertisements

ووفقًا لتقرير نشرته وكالة رويترز، فمن المتوقع أن يصل صافي الربح التشغيلي لشركة سامسونج، إلى 10.4 تريليون وون كوري، وهو ما يعادل خمسة عشر ضعفًا مقارنةً بفترة أبريل-يونيو 2023، ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيادة الكبيرة قد تكون مضللة بعض الشيء، حيث كان عام 2023 عامًا مليئًا بالتحديات لسامسونج بسبب تراجع الطلب على منتجاتها من الشرائح.

وأوضح التقرير أن نجاح سامسونج جاء نتيجة التوسع في تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدمة حول العالم، وأشار إلى أنه في الوقت الذي ابتعد فيه المستهلكون والمصنعون عن شرائح بطاقات الرسوميات، يركزون الآن على الاتجاه المتزايد للذكاء الاصطناعي، ما يجعلهم في حاجة لمنتجات سامسونج.

تعمل الشركات على تطوير أجهزة وخوادم مدعومة بالذكاء الاصطناعي تتطلب المزيد من القدرة الحاسوبية، وتوفر سامسونج أشباه الموصلات اللازمة لهذا التحول.

بالمقارنة مع أعمال سامسونج عام 2022، قبل الانخفاض الكبير، تظهر البيانات أن إيرادات وأرباح الشركة الآن ضمن نفس النطاق، فوفقًا لأبحاث TrendForce، التي استشهد بها تقرير رويترز، ارتفعت أسعار شرائح الذاكرة بنسبة تتراوح بين 13-18% في ربع واحد فقط.

يتوقع المحللون أن تقود الشرائح المتقدمة (HBM) ووحدات SSDs السوق في عام 2024، ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن سامسونج قد تخلفت عن جارتها الكورية SK Hynix في تزويد شرائح HBM للشركات الكبرى، خاصة إنفيديا.

مع ذلك، تستمر سامسونج في تحقيق نتائج إيجابية على الرغم من التحديات السابقة، مستفيدة من التحول نحو الذكاء الاصطناعي وزيادة الطلب على أشباه الموصلات المتقدمة، هذا النمو يعكس قدرة الشركة على التكيف مع تغييرات السوق وتلبية احتياجات العملاء المتزايدة.

أخبار متعلقة :