على عكس الإعلان الرسمي.. أبل تبيع آيباد اير 2024 بمعالج M2 أضعف

دبي - ورده حسن - قامت شركة أبل بتحديث صفحة بيع أجهزة آيباد اير 2024 الجديدة على موقعها الرسمي، حيث أصبح تشير إلى وصول الجهاز بمعالج M2 أقل، يحتوي على وحدة معالجة رسوميات ذات 9 أنوية، رغم أن الإعلان الرسمي وصفحة طلبات الحجز المسبق كانت تشير إلى معالج ذو 10 أنوية.

Advertisements

كشفت أبل عن جهاز آيباد اير الجديد في حدث عقدته في بدايات شهر مايو الماضي، وخلال الإعلان الرسمي، أكدت الشركة إن معالج M2 في الجهاز يحتوي على معالج رسومات GPU ذو 10 أنوية، وتأكد الأمر نفسه عبر صفحة الإطلاق للحجز المسبق للجهاز على الموقع الرسمي للشركة.

ووفقًا لما رصده 9to5Mac، فقد قامت أبل بتحديث صفحة طلبات شراء آيباد اير 2024 على الموقع الرسمي للشركة، وتُظهر المواصفات الآن أن شريحة معالجة الرسومات GPU تعتمد على 9 أنوية وليس 10 كما في الإعلان الرسمي.

مواصفات معالج M2 لآيباد اير في موقع أبل الرسمي

لم توضح أبل سبب هذا التغيير رسميًا، واكتفت بتحديث صفحة المواصفات لتتوافق مع الواقع الجديد، واستنادًا إلى بيانات سابقة على الإنترنت، يُعتقد أن التحديث قد تم خلال الأيام العشرة الماضية.

وتثير هذه الخطوة عدة تساؤلات، فالموقع الرسمي لشركة أبل لا يزال يعرض معلومات متناقضة، إذ لا يزال البيان الصحفي الخاص بالإطلاق يذكر معالج رسومات بـ10 أنوية، وكذلك صفحة الدعم التي لم يتم تحديثها بعد.

كما لم يتم تحديث صفحات المواصفات في الدول الأخرى خارج الولايات المتحدة.

مواصفات معالج M2 التي أعلنتها أبل لآيباد اير 2024

هذا التغيير يثير حيرة المستخدمين، حيث يُرجح حدوث لبس داخلي لدى أبل، إذ تم الإعلان عن الجهاز بمعالج رسومات أقوى مما هو عليه فعليًا، كذلك من الغريب أن التحديث لم يشمل كافة أقسام موقع أبل الإلكتروني.

الجدير بالذكر أن جهاز آيباد اير الجديد يعتبر أول جهاز من شركة أبل تُستخدم فيه شريحة M2 بمعالج رسومات بـ 9 أنوية، فعلى سبيل المثال، جهاز ماك بوك اير المزود بالمعالج نفسه، يتوفر بإصدارين؛ أحدهما بمعالج رسومات 8 أنوية والآخر بـ 10 أنوية.

وهذا يلمح إلى أن معالج M2 المستخدم في آيباد اير هي نسخة معاد تصميمها بالكامل.

يُتوقع ألا يلحظ معظم مستخدمي جهاز آيباد اير الجديد الفرق بين معالج رسومات بـ9 أنوية وآخر بـ10 أنوية، ومع ذلك، بحق المستخدمين الحصول على تفسير واضح من شركة أبل حول سبب هذا التغيير المفاجئ الذي تم دون إعلان رسمي على أقل تقدير.

أخبار متعلقة :