3 ميزات جديدة قادمة لـ iMessage مع iOS 18

دبي - ورده حسن - تخطط شركة أبل لإضافة مجموعة من الميزات الجديدة إلى تطبيق الرسائل الخاص بها، iMessage، في تحديثات نظام التشغيل iOS 18 القادمة، وفقًا لتقارير صادرة من عدة مصادر مطلعة.

Advertisements

تستعد شركة أبل لعقد مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها WWDC للعام الجاري، والمقرر عقده يوم 10 من شهر يونيو الجاري، حيث ستقوم الشركة بالكشف عن إصدارات جديدة من أنظمة التشغيل الخاصة بها والمغلقة على أجهزتها الخاصة، بما في ذلك iOS 18 القادم لهواتف آيفون.

ووفقًا لتقرير نشره MacRumors المهتم بتغطية أخبار شركة أبل، فإن خطط الشركة لتحسينات وإضافة ميزات جديدة لتطبيق الرسائل iMessage مع إصدار iOS 18، حيث سيكون هناك 3 ميزات جديدة على الأقل، وهي كالتالي:

تأثيرات النصوص: ستتيح هذه الميزة للمستخدمين إمكانية إضافة حركة على كلمات فردية داخل الرسالة الواحدة، مما يضيف لمسة تفاعلية على الرسائل النصية في iMessage.

دعم RCS: تعني خدمة RCS “إرسال الرسائل القصيرة الغنية”، وهي بروتوكول اتصال يوفر تجربة مراسلة أكثر ثراءً مقارنة بالرسائل القصيرة التقليدية (SMS)، على سبيل المثال، ستسمح خدمة RCS بإرسال صور ومقاطع فيديو عالية الدقة، ورسائل صوتية، ومؤشرات الكتابة، وإيصالات القراءة، وإرسال الرسائل عبر شبكة Wi-Fi، وتحسين إدارة الدردشات الجماعية.
الأبرز في دعم RCS، إن تجربة المراسلة بين مستخدمي أيفون وأجهزة بنظام أندرويد ستتحسن.

تكامل تلقائي مع تقنيات الذكاء الاصطناعي: ستساعد هذه الميزة على توفير الوقت وتحسين دقة الكتابة عن طريق اقتراح الكلمات والعبارات التالية بشكل تلقائي بناءً على سياق المحادثة.

بالإضافة إلى الميزات المذكورة أعلاه، يأمل المستخدمون أن تضيف أبل خيارات تنسيق النص مثل العريض (bold)، المائل (italics)، والسطر أسفل الكلمات (underline) إلى جانب تأثيرات النصوص، ومع ذلك، لم يتم تأكيد هذه الإمكانية حتى الآن.

من المقرر الكشف عن نظام التشغيل iOS 18 خلال الحدث الرئيسي لشركة أبل في مؤتمر WWDC الذي سيُعقد في العاشر من يونيو، يُتوقع أن تتوفر النسخة التجريبية الأولى للمطورين بعد العرض التقديمي مباشرة، على أن يتبعها إصدار تجريبي عام في شهر يوليو.

ومن المفترض أن يتم إصدار التحديث النهائي لجميع مستخدمي أيفون المتوافقين في شهر سبتمبر بعد الكشف عن هواتف آيفون 16 القادمة.

أخبار متعلقة :