إنستجرام يضيف ميزات تفاعلية جديدة للملاحظات

دبي - ورده حسن - أعلنت منصة انستجرام الاجتماعية، عن تحديثات جديدة لميزة “الملاحظات”، بهدف إضافة إمكانية التفاعل معها من قبل المستخدمين على غرار ميزة القصص على المنصة.

Advertisements

أضاف إنستجرام ميزة “الملاحظات” لأول مرة في أواخر عام 2022، وظلت تعمل كما هي دون تغيير لحوالي 18 شهرًا، كطريقة بسيطة لمستخدمي المنصة الاجتماعية لمشاركة أفكارهم في شكل نصوص مع أصدقائهم، وتختفي تلقائيًا بمرور 24 ساعة، تمامًا مثل القصص ولكن داخل رسائل التطبيق.

منذ بدايتها، تقدم الملاحظات لمستخدمي إنستجرام إمكانية نشر تحديثات قصيرة تصل إلى 60 حرفًا باستخدام الحروف والرموز التعبيرية فقط.

لكن مع التحديثات الجديدة، تشهد ميزة “الملاحظات” نقلة نوعية حيث أصبحت أكثر تشابهًا بالمنشورات والقصص التي يعتاد عليها مستخدمي المنصة.

وتشمل أهم التحديثات الجديدة ما يلي:

دعم الإعجابات والاشارات: حيث أصبح بإمكان المستخدمين الآن التفاعل مع ملاحظات الآخرين من خلال الإعجاب بها أو الإشارة إليهم باستخدام علامة @.
ارسال تعليق أو أسئلة حول الملاحظات: يتيح هذا التحديث الجديد للمستخدمين طرح أسئلة تحفيز الحوار والتفاعل بين الأصدقاء حول الملاحظات التي قاموا بنشرها، وستظهر إجابات المستخدمين على هذه الأسئلة في واجهة جديدة خاصة بها.

يعتقد القائمون على تطوير إنستجرام، أن هذه التحديثات الجديدة ستساهم في تعزيز مكانة ميزة “الملاحظات” لتصبح أكثر أهمية بالنسبة لتجربة استخدام التطبيق بشكل عام، وإذا استمرت الميزة في التطور وشهدت اعتمادًا أوسع بين المستخدمين، فمن المحتمل أن نرى لها مكانًا أكثر بروزًا في الصفحة الرئيسية مستقبلًا.

يأتي هذا التوجه من انستجرام في إطار سعيها المستمر لتطوير منصتها وتحويلها إلى أكثر من مجرد خدمة لمشاركة الصور، حيث تعمل على إضافة المزيد من الميزات التي تشجع على التفاعل والمشاركة بين المستخدمين.

أخبار متعلقة :