واتساب يختبر ميزة مثيرة للذكاء الاصطناعي

دبي - ورده حسن - يعمل تطبيق واتساب، الأشهر للتراسل، على اختبار ميزة جديدة عبارة عن دمج أداة Imagine الخاصة بشركة ميتا، التي تقوم بانشاء صورًا من خلال مدخلات نصية عبر تقنيات متقدمة من الذكاء الاصطناعي، والتي ستسمح لمستخدمي واتساب مستقبلا بإنشاء صورًا من داخل التطبيق مباشرة.

Advertisements

يبدو أن شركة ميتا لديها خطط كبيرة لجلب قدرات الذكاء الاصطناعي المتقدمة إلى واتساب في الفترة المقبل، فبعد رصد أول ميزة ستقدمها الشركة على التطبيق قبل أيام قليلة، يظهر اليوم ميزة أخرى تحت الاختبارات من جانب الشركة.

ووفقا لما نشره WABetaInfo، فإن الإصدار التجريبي الأخير من واتساب الذي طرحته الشركة لاختباره، أظهر وجود اختصار لأداة انشاء الصور عبر الذكاء الاصطناعي، Imagine التق تقدمها ميتا عبر خدمات Meta AI الأحدث الخاصة بها.

وكانت الشركة المالكة لتطبيق واتساب، أطلقت بوت دردشة الذكاء الاصطناعي الخاص بها “Meta AI” في عام 2023، وأكدت على خطط وصولها إلى الخدمات المختلفة التي تقدمها، مثل؛ فيسبوك، إنستجرام، ثريدز، ماسنجر وأيضًا واتساب.

وفي النسخة التجريبية من تطبيق واتساب على نظام التشغيل أندرويد، والذي يحمل الإصدار رقم 2.24.12.4، ظهرت ثاني ميزات الذكاء الاصطناعي التي تخطط ميتا لجلبها إلى التطبيق، وكما يبدو من الاسم، يبدو أن هذا اختصار لأداة Imagine المخصصة لإنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي.

وكما يظهر في لقطة الشاشة التي تمت مشاركتها، فإن هذا الاختصار يأتي ضمن خيارات إرفاق الوسائط في المحادثات، حيث يمكن للمستخدمين من خلاله استدعاء أداة إنشاء الصور باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي من Meta AI مباشرة داخل تطبيق واتساب.

وتشير التسريبات أيضا إلى أن ميزة “Imagine” قد تكون مقتصرة في البداية على المستخدمين الذين لديهم بالفعل إمكانية الوصول إلى مساعد “Meta AI” للذكاء الاصطناعي، ويذكر أن هذا المساعد متاح حاليا فقط في بلدان محددة مثل الولايات المتحدة وأستراليا وكندا وجنوب أفريقيا، إلا أن ميتا تقوم باختبار ميزة صناعة الصور هذه في جميع الدول.

وبناء على المعلومات المتوفرة، فإن ميزة إنشاء الصور السريعة عبر اختصار “Imagine” لا تزال قيد التطوير وستخضع للاختبارات خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع أن يتم طرحها لجميع المستخدمين في وقت لاحق.

جدير بالذكر هنا، أن ميزتي الذكاء الاصطناعي المتقدمة التي تم رصدها ضمن اختبارات واتساب في الأيام الأخيرة، جميعها كانت على التطبيق لنظام أندرويد، وليس من المعروف هل ستأتي في الوقت نفسه إلى هواتف آيفون بنظام iOS عند إطلاقها، أم ستحتاج إلى مزيد من الوقت للتطوري، ولكن في كل الأحوال ستصل إلى النظام بالنظر إلى الاهتمام الضخم بوصول هذه التكنولوجيا للجميع.

أخبار متعلقة :