الآن يمكن اللعب على يوتيوب بدلًا من مشاهدة الفيديوهات فقط

دبي - ورده حسن - أعلنت شركة يوتيوب عن طرح واسع لميزة ألعاب الفيديو على المنصة الشهيرة لمشاهدة الفيديوهات، تحت اسم Playables، وهي إضافة مدمجة تقدم للمستخدمين إمكانية الاستمتاع بعدد من الألعاب البسيطة سواء على الموقع بالويب، أو تطبيقات الهواتف الذكية.

Advertisements

كان يوتيوب قد أطلق بالفعل إمكانية اللعب على المنصة والتطبيق تحت اسم إضافة Playables ولكنه كان إطلاق تجريبي لعدد عدد محدود من المستخدمين وداخل الولايات المتحدة فقط، وكان تصل للمستخدمين أصحاب الاشتراكات المدفوعة فقط.

تقول جوجل، المالكة لمنصة يوتيوب، إن ميزة Playables ستصل لجميع مستخدمي يوتيوب على أجهزة الهاتف المحمول بنظامي أندرويد وiOS، وعلى أجهزة الحاسوب المكتبي، ويمكن الوصول إليها بسهولة من خلال الشريط الجانبي؛ للبدء باللعب.

يوفر Playables مجموعة متنوعة تضم أكثر من 75 لعبة، تتراوح بين الألعاب الخفيفة والمسلية مثل الشطرنج وألغاز الكلمات، وصولًا إلى ألعاب شهيرة على الهواتف مثل؛ الطيور الغاضمة، Trivia Crack و Cut the Rope.

بالإضافة إلى ذلك، تتيح ميزة Playables حفظ تقدم المستخدمين في الألعاب ومتابعة أفضل النتائج التي حققوها مباشرة على التطبيق، للعودة واستكمال اللعب في أي وقت في الألعاب التي تحتوي على مراحل.

يبدو أن يوتيوب قرر زيادة مغامرة دخول عالم الألعاب، فقد سبق وقدمت برنامج Playables في مرحلة تجريبية العام الماضي لمشتركي يوتيوب بريميوم فقط، في ذلك الوقت، كان عدد الألعاب أقل بكثير وكانت المدة الزمنية للاختبار محدودة، حيث انتهت المرحلة التجريبية في شهر مارس من هذا العام.

يبدو أن تقديم مجموعة من الألعاب الترفيهية أصبح إحدى الطرق الأكثر شيوعًا التي تلجأ إليها شركات التكنولوجيا لجذب أو الحفاظ على ولاء المشتركين، على سبيل المثال، قامت شركة لينكد إن مؤخرًا بإطلاق مجموعة ألعاب لاقت استحسان المستخدمين، كما قامت منصات أخرى مثل صحيفة نيويورك تايمز ومؤسسة هيرست وحتى خدمة المشاهدة الشهيرة نتفليكس بإضافة الألعاب كجزء من خدماتها الأساسية.

حتى شركة جوجل، الشركة الأم ليوتيوب، دخلت عالم الألعاب في عام 2019 مع خدمة الألعاب السحابية Google Stadia، ولكن بعد أكثر من ثلاث سنوات بقليل، أوقفت جوجل خدمة Stadia في عام 2023.

أخبار متعلقة :