مايكروسوفت تقدم ميزة رائعة لمستخدمي ويندوز 11 عبر Phone Link

دبي - ورده حسن - تختبر شركة مايكروسوفت، ميزة رائعة داخل تطبيق Phone Link على نظام التشغيل الخاص بها، ويندوز 11، وهو البرنامج الذي يسمح للمستخدمين بربط جهاز الكمبيوتر الخاص بهم مع هواتفهم التي تعمل بنظام أندرويد، لنقل البيانات وخدمات أخرى بين الجهازين بسهولة.

Advertisements

ووفقًا لما نشره Windows Central المهتم بتغطية أخبار مايكروسوفت ونظام التشغيل الخاص بها، فإن الإصدار التجريبي الأحدث من برنامج Phone Link أظهر ميزة مثيرة للاهتمام في الطريق، ستتيح للمستخدم إمكانية تحديد ونسخ النصوص الموجودة مباشرة داخل الصور التي يتم مزامنتها من هاتف أندرويد، واستخدامها على الكمبيوتر.

الميزة الجديدة متوفرة حاليًا في إصدارات Release Preview Insider، وهذا يعني أنها قيد الاختبار حاليًا من قبل مجموعة محدودة من المستخدمين، ومن المتوقع أن تصل هذه الميزة إلى جميع مستخدمي تطبيق Phone Link قريبًا.

ولمن لا يعرف، فإن برنامج Phone Link الذي تطوره مايكروسوفت نفسها، يتيح للمستخدمين مزامنة العديد من الأمور بين هاتف أندرويد وجهاز الكمبيوتر مثل؛ المكالمات، الرسائل، اشعارات الهاتف، الصور، وعرض شاشة الهاتف بالكامل على الكمبيوتر.

بالإضافة إلى ذلك، يتوفر تطبيق مشابه محدود الإمكانيات لأجهزة iOS، حيث يسمح فقط بمزامنة الإشعارات والرسائل والمكالمات عبر البلوتوث.

يُشار أيضًا إلى أن ميزة استخراج النص من الصور ليست جديدة تمامًا على ويندوز 11، فإن أداة لقطات الشاشة Snipping Tool في النظام تقدم ميزة استخراج النصوص من الصور منذ عام تقريبًا.

لذلك، كان مستخدمو ويندوز يقومون بالحصول على الصور من هواتفهم من خلال Phone Link ويضعونها داخل Snipping Tool لاستخراج النصوص من الصور، لكن الميزة الجديدة القادمة لبرنامج ربط الهاتف ستوفر خطوة إضافية.

وفقًا للتقرير، قام أحد المختصين بتجربة الميزة الجديدة في إصدار Insider Preview Build 22635.3646 (التجريبية)، وأشار إلى أن تقنية التعرف الضوئي على الحروف (OCR) جيدة، إلا أنها قد ترتكب بعض الأخطاء مقارنةً بأدوات استخراج النصوص الخاصة بشركة سامسونج أو شركة أبل عند استخدام نفس صورة صفحة كتاب.

بالنسبة للفقرات الأطول، يقترح الخبراء أنه من الأفضل تفعيل ميزة النسخ واللصق بين الأجهزة، واستخراج النص على الهاتف أولًا، ثم إرساله إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بهذه الطريقة.

أخبار متعلقة :