سامسونج تجلب قدرات الذكاء الاصطناعي لساعاتها الذكية

دبي - ورده حسن - أعلنت شركة سامسونج، اليوم الأربعاء، عن إطلاق ميزات ذكاء اصطناعي جديدة لساعاتها الذكية، جالاكسي ووتش، مع تحديثات واجهة One UI 6 Watch القادمة.

Advertisements

تعمل واجهة One UI 6 Watch على نظام تشغيل Wear OS 5، وهو الإصدار الأحدث من نظام التشغيل المخصص للأجهزة القابلة للارتداء والذي كشفت عنه جوجل في وقت سابق من هذا الشهر.

تعد سامسونج مستخدمي ساعات جالاكسي ووتش بتجربة تتسم بالذكاء مع ميزات Galaxy AI الجديدة التي ستوفر “نظرة أكثر شمولية على صحتك” إلى جانب “تشجيع تحفيزي يساعدك على تحسين صحتك العامة اليومية”.

ميزات صحية جديدة في ساعات سامسونج

وقلت الشركة إنه سيكون هناك ميزتين جديدتين في التحديث، الأولى “مؤشر الطاقة” وستساعد المستخدم على فهم الحالة الصحية الخاصة به بشكل أفضل، من خلال تحليل مجموعة من البيانات تشمل؛ متوسط وقت النوم ومدى انتظام النوم، ومدى انتظام الاستيقاظ، وتوقيت النوم، ونشاط اليوم السابق، ومعدل ضربات القلب أثناء النوم وتقلب معدل ضربات القلب.

وتعد هذه الميزة مشابهة لميزة Body Battery التي تقدمها ساعات جارمن الذكية، إلا أنها خطوة إيجابية لإتاحة ميزات مشابهة على ساعات أخرى.

أما الثانية التي تأتي تحت اسم “نصائح العافية”، فستقدم رؤى ونصائح تحفيزية للمستخدم، بالإضافة إلى إرشادات بناءً على أهدافه الصحية المحددة سلفًا.

إلى جانب ميزات Galaxy AI الجديدة للذكاء الاصطناعي، سيقدم تحديث One UI 6 Watch خوارزميات صحية محسنة وأدوات تتبع أكثر تقدمًا “لتوفير رؤى أكثر شمولية وشخصية وقابلة للتنفيذ عند دمجها مع الذكاء الاصطناعي”.

على سبيل المثال، سيتم تحسين “خوارزمية الذكاء الاصطناعي للنوم” لتوفير “تحليلات أكثر تفصيلاً عن نومك”، كما ستوفر مؤشرات النوم الجديدة تحليلاً أدق لجودة نوم المستخدم، حتى يتمكن من بناء عادات نوم أفضل.

ستشمل البيانات الجديدة التي ستقوم ساعة سامسونج بتتبعها، حركة الجسم أثناء النوم، ووقت النوم الخفيف، ومعدل ضربات القلب ومعدل التنفس أثناء النوم، بالإضافة إلى البيانات التي كانت مدعومة سابقًا مثل وقت الشخير ومستوى الأكسجين في الدم ودورة النوم.

ميزات إضافية للرياضيين

سيحصل الأشخاص الرياضيين على مجموعة جديدة من الميزات المفيدة، حيث ستوفر واجهة One UI 6 Watch مقاييس جديدة ومفصلة لمعدل ضربات القلب أثناء الركض، وقياسات أخرى تتعلق بالرياضيين راكبي الدراجات.

كما ستقدم ميزة التمارين Workout Routine الجديدة مجموعة متنوعة من التمارين لتوفير تمرين شخصي ينتقل بسلاسة من تمرين إلى آخر دون توقف.

كما سيكون هناك ميزة أخرى للعدائين أو ممارسي أي رياضات الحركة بشكل عام، ستتيح الميزة الجديدة مقارنة الأداء الحالي مع الماضي على نفس مسارات الجري والحركة.

مواعيد الوصول وساعات سامسونج المتوافقة

أكدت سامسونج أن تحديثات One UI 6 Watch ستكون متاحة في وقتٍ لاحق من العام الجاري، كما سيبدأ برنامج تجريبي محدود في شهر يونيو المقبل.

وأعلنت الشركة أن التحديثات ستكون متوافقة للعمل على ساعات:

  • جالاكسي ووتش 4
  • جالاكسي ووتش 4 كلاسيك
  • جالاكسي ووتش 5
  • جالاكسي ووتش 5 برو
  • جالاكسي ووتش 6
  • جالاكسي ووتش 6 كلاسيك

أخبار متعلقة :