جوجل تعلن عن تحديث تطبيق جيميل.. ما الجديد؟

دبي - ورده حسن - أعلنت شركة جوجل عن وصول تحديث جديد لتطبيق البريد الإلكتروني الخاص بها، جيميل Gmail، على نظامي التشغيل أندرويد وiOS، والذي يهدف إلى مساعدة المستخدمين على قضاء وقت أقل في فرز رسائل البريد الإلكتروني والتركيز على الرسائل المهمة حقًا.

Advertisements

يقوم تطبيق جيميل بالفعل بتصنيف رسائل البريد الإلكتروني تلقائيًا إلى فئات مختلفة مثل “الأساسي” و”العروض الترويجية” و”الاجتماعية” لمساعدة المستخدمين على تنظيم صندوق الرسائل الواردة بحسابتهم، والآن، تعمل جوجل على تحسين فئة “المستجدات” التي تضم عادةً إيصالات وفواتير وتأكيدات الحسابات وغيرها من الرسائل التي يتم إنشاؤها تلقائيًا.

وفقًا لبيان الشركة، فإن تحديث جيميل الجديد، سيتم نقل رسائل البريد الإلكتروني ذات الأولوية الأقل، والتي قد لا تحتاج إلى اهتمام فوري من المستخدمين، من صندوق الوارد الرئيسي إلى قسم “المستجدات”، على سبيل المثال، قد تشمل هذه الرسائل كشوفات الأميال التلقائية للخطوط الجوية أو إشعارات شحن الطلبات.

يهدف هذا التغيير إلى إبقاء صندوق الوارد الرئيسي الخاص بالمستخدم خاليًا من الرسائل التي لا تتطلب إجراءً فوريًا، مما يسهل العثور على الرسائل المهمة التي يحتاج إليها المستخدمين بالفعل.

بحسب 9to5Google فقد قامت جوجل باختبار هذا التغيير مع مجموعة من المستخدمين وتلقت ردود فعل إيجابية، لذلك تقوم الآن بطرحه على نطاق أوسع، وعند تفعيل الميزة، سيرى المستخدم اشعارًا داخل تطبيق جيميل للكشف عن التغيير.

من المهم ملاحظة أن فئة “المستجدات” الجديدة ستكون قيد التشغيل تلقائيًا لدى المستخدمين الذين يعرضون جيميل مصنف بالفعل لفئات “الأساسي” و”الاجتماعي” و”العروض الترويجية” (وهو الإعداد الافتراضي لمعظم المستخدمين)، ومع ذلك، إذا لم يرغب المستخدم في إضافة تصنيف “المستجدات” الجديد، يمكن تعطيلها بسهولة من إعدادات التطبيق، ثم حساب البريد، ثم اعدادات تصنيفات البريد الوراد.

من جانبه، قال المتحدث باسم جوجل، عبر بيان التحديث على المدونة الرسمية، إن هذا التحديث هو جزء من جهود فريق Google Workspace المستمرة لتقديم ميزات مفيدة للمستخدمين.

“لقد أجرينا مؤخرًا تجربة على تحديث فئة ‘التحديثات’ في جيميل، وقد تلقينا ردود فعل إيجابية من المشاركين، والآن نتيح هذه الميزة لمزيد من المستخدمين لمساعدتهم على التركيز على الرسائل الإلكترونية التي تهمهم أكثر.”

باختصار، سيساعد تحديث تطبيق جيميل الجديد هذا على تنظيم صندوق الرسائل الإلكترونية الواردة الخاص بالمستخدمين بشكل أفضل، ويمنحهم مساحة أكبر للتركيز على الرسائل المهمة حقًا.

أخبار متعلقة :