تروكولر يتعاون مع مايكروسوفت لتقديم ميزة ذكاء اصطناعي رائعة

دبي - ورده حسن - تستعد شركة تروكولر، صاحبة التطبيق الشهير لتحديد هوية المتصل، لتحديث تطبيقها بإضافة طريقة جديدة للرد على المكالمات الواردة، من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة التي حصلت عليها من تعاون كبير مع شركة مايكروسوفت.

Advertisements

يشتهر تطبيق تروكولر كخدمة تعمل على هواتف ذكية عديدة، وتساعد المستخدمين على تحديد هوية المتصل وحتى حظر المكالمات غير المرغوب فيها، ويستعد لاستقبال تحديثات كبيرة في اتجاه استغلال قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدمة، نتيجة تعاون مع مايكروسوفت.

وعبر المدونة الرسمية لتطبيق تروكولر، أكد رافائيل ميمون، المدير العام للشركة، إن التطبيق سيكون قادرًا على إنشاء نسخة صوتية خاصة بالمستخدم من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي، للرد على المكالمات الواردة بدلاً من الرد باستخدام رسائل البريد الصوتي في هاتفه.

بعد الانتهاء من التحديثات، التي قال ميمون إنها قريبة للغاية، سيكون بإمكان المستخدمين، الذين لديهم حق الوصول إلى مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بالتطبيق، تسجيل أصواتهم لتدريب النموذج على استخدامه بعد ذلك في الرد على المكالمات بنفس الصوت وأسلوب الحديث الخاص بالمستخدم.

وأوضح البيان، أن الذكاء الاصطناعي المعتمد على نماذج مايكروسوفت Azure AI Speech سيبدأ في تسجيل صوت المستخدم لإنشاء نسخة صوتية خاصة به تحاكي الصوت الحقيقي.

وأكد ميمون إن هذه الميزة الجديدة “تضيف بعدًا شخصيًا للرد على المكالمات”، وأضاف بأنها تُظهر قوة الذكاء الاصطناعي في تغيير طريقة الاستفادة من أدوات المساعد الرقمي لتكون أكثر ذكاءً.

بالإضافة لقدرة الرد بصوت المستخدم على المكالمات، تقول تروكولر إن دمج الذكاء الاصطناعي على التطبيق سيساعد في فحص المكالمات الواردة وإخبار المستخدم بهوية رقم المتصل وتخمين سبب الاتصال.

بناءً على هذه المعلومات، يمكنك اختيار كيفية الرد على المكالمة، سواء عن طريق الرد بنفسك أو عن طريق تكليف المساعد بالرد نيابة عنك.

جدير بالذكر أن هناك إصدارات من تروكولر تتضمن تقنيات الذكاء الاصطناعي منذ عام 2022، ولكنها كانت إصدارات تجريبية لدى عدد محدود من المستخدمين وفقط في بلاد محددة، ولكن الشركة تستعد للإطلاق على نطاق واسع قريبًا.

جدير بالذكر أيضًا، أن مايكروسوفت كانت كشفت عن ميزة تعليم الآلة للصوت في أدوات Azure AI Speech، في مؤتمر Build الخاص بها والذي عقدته قبل أيام قليلة، وقالت إنها ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بتسجيل وتكرار أصواتهم الخاصة لتعليم الآلة لاستخدام الصوت والأسلوب في خدمات أخرى، ولكنها أشارت إلى أنها ستقدمها للشركات لتطوير مساعدهم الرقمي في البداية، ولن تصل للمستخدم العادي من قبل مايكروسوفت نفسها في وقت قريب.

أخبار متعلقة :