يوتيوب تي في يختبر جودة 720 بكسل مُحسنة

دبي - ورده حسن - بدأ تطبيق يوتيوب الشهير على شاشات التلفاز الذكية، في عرض مقاطع فيديو بجودة 720 بكسل محسنة، في اختبارات ظهرت لدى عدد قليل من المستخدمين، ما يعكس نوايا الشركة لتجربتها قبل الإطلاق الوساع.

Advertisements

كان تطبيق يوتيوب تي في قد بدأ في تقديم فيديوهات بدقة 1080 بكسل “مُحسنّة”، في وقت سابق من هذا العام، وتقوم الشركة المطورة لتطبيق الفيديوهات الأشهر في العالم، الآن باختبار جودة عرض محسنة أخرى ولكن بدقة 720 بكسل لدى بعض المستخدمين.

وفقًا لما نشره 9to5Google فإن شركة جوجل، المالكة والمطورة لتطبيق يوتيوب على الأجهزة المختلفة، تقوم بتوسيع نطاق تحسين جودة العرض لتشمل دقة 720 بكسل، تظهر الجودة حاليًا لدى أعداد محدودة من المستخدمين لتطبيق يوتيوب تي في على الشاشات الذكية.

وذكر التقرير، نقلًا عن مستخدمين لاحظوا التغيير ونشروا حوله بحساباتهم الشخصية على ريديت وتويتر، فقد ظهر على أجهزتهم خيار جديد لجودة العرض باسم “720 بكسل محسّن”، ويُقال إن هذا الخيار الجديد يحسن جودة الصورة بشكل ملحوظ، وهو إضافة رائعة خاصة بالنسبة للقنوات التي لا تنشر محتواها بدقة 1080 بكسل.

وأشار التقرير إلى أن رصد التغيير الجديد جاء عن طريق مستخدمين لتطبيق يوتيوب تي في على أجهزة Apple TV وRoku وأجهزة أخرى ليست تعتمد على أنظمة تشغيل أندرويد تي في.

في وقت سابق من هذا العام، قدمت جوجل للمرة الأولى جودة عرض “1080 بكسل محسّنة” على يوتيوب على نطاق واسع، سواء على تطبيق الهواتف الذكية أو الويب أو يوتيوب تي في، وقالت الشركة إن هذه الجودة الجديدة تستخدم ترميز بث محسّنًا يوفر جودة عرض أفضل بصريًا بفضل معدل البث المحسّن، وذلك على الرغم من أن الدقة تبقى نفسها (1080 بكسل) كما كانت في السابق.

ومع ذلك، لا زالت جوجل لم تقدم جودة عرض 1080 بكسل المحسنة لتكون متاحة على نطاق واسع حتى الآن، فهي لدى المستخدمين من بعض الدول فقط.

على الرغم من توسيع جوجل لطرح ميزة “1080 بكسل المحسّنة” لبعض المستخدمين الإضافيين والدول في شهر أبريل الماضي، إلا أنها لا تزال غير متوفرة للجمي، بذلك المعنى، سيحتاج الأمر مزيد الوقت ربما لمشاهدة التحسينات التي تضيفها جوجل ليوتيوب في وقت قريب.

أخبار متعلقة :