رغم شعبيتها.. أبل ستتخلص من طرازات بلس في آيفون

دبي - ورده حسن - يبدو أن شركة أبل تتجه نحو تغييرًا آخر في تشكيل هواتف آيفون التي تطلقها كل عام، حيث كشفت تقارير حديثة أن هواتف هذا العام، آيفون 16، ستكون الأخيرة التي تتضمن طراز بلس، ولن تطلق الشركة هذا الطراز مرة أخرى بداية من 2025.

Advertisements

أطلقت أبل طرازين فقط من أجهزة آيفون بلس، الذي حل محل طراز آيفون 13 ميني، وجاء بدلًا منه آيفون 14 بلس في خريف عام 2022، وآيفون 15 بلس، العام الماضي، وتشير التوقعات أن آيفون 16 بلس هذا العام سيكون الأخير بهذه التسمية.

ووفقًا لما نشره 9to5Mac نقلًا عن مصادر مطلعة، فإن أبل ستتخلص من طرازات بلس في 2025، ولن يكون هناك هاتف باسم آيفون 17 بلس، بمواصفات الهاتف العادي مع شاشة أكبر.

كان طراز بلس كخيار للعملاء الذين يريدون شاشة أكبر دون الحاجة إلى الترقية إلى طراز برو المتطورة والأغلى، وبعد إطلاقه لأول مرة في 2022، بدأ في تحقيق شعبية بالفعل.

واستمر ذلك مع آيفون 15 بلس ومن المتوقع أن تقوم الشركة بإطلاق آيفون 16 بلس هذا العام، وبجانب رغبة امتلاك هاتف بشاشة أكبر وسعر معقول، دون أن يكون برو، كانت طرازات بلس السابقة تتمتع بميزة حقيقية وأنها أفضل في عمر البطارية.

حقق طراز بلس من آيفون 14 نجاحًا كبيرًا في هذا الجانب، حيث كشفت جميع التجارب والمراجعات أنه الهاتف الذي يعمل لأكبر عدد ساعات بشحنة واحدة مقارنة بباقي العائلة.

وإذا قررت أبل بالفعل التخلص من طراز بلس، فسيكون الإصدار قد مضى عليه ثلاث سنوات فقط، أي أكثر بسنة واحدة فقط طراز ميني في آيفون 12 و13.

تتماشى هذه المعلومات مع ما نشره المحلل الشهير، جيف بو، مؤخرًا، بأن أبل تخطط لإطلاق طراز نحيف للغاية من هواتفها مع عائلة آيفون 17، والذي سيحمل اسم Slim، وقد يكون هذا هو بديل طرازات بلس في آخر جيلين – أو ثلاثة بانتظار إطلاق آيفون 16.

المثير في المعلومات التي أفاد بها جيف بو، أن طراز آيفون 17 سليم سيكون بتكلفة أعلى حتى من طراز برو ماكس، ويمكن أن نستنتج من ذلك أن التغيير يأتي لأهداف تسويقية من أبل، بعد الشعبية التي حققتها طرازات بلس، وبالتأكيد تريد الشركة بيع أكبر عدد ممكن من الأجهزة الأغلى على الأقل.

أخبار متعلقة :