بالفيديو| اختبار متانة آيباد برو الجديد.. أنحف جهاز من أبل

دبي - ورده حسن - بدأ مختبرو الأجهزة ومختبري الصلابة وجودة التصنيع على يوتيوب، من الحصول على أجهزة آيباد برو الجديدة من أبل لاختبارها في مقاطع فيديو لنشرها على قنواتهم، والتي تعطي نظرة على متانة الأجهزة الأرفع من شركة أبل.

Advertisements

أجهزة آيباد برو الجديدة التي أعلنت عنها شركة أبل هي أنحف أجهزتها على الإطلاق، إذ يأتي الجهاز مقاس 11 بوصة بسمك 5.3ملم والآخر مقاس 13 بوصة بسمك 5.1، الأمر الذي أثار دهشة الجميع وأطرح الكثير من التساؤلات حول المتانة.

ونشرت قناة JerryRigEverything على يوتيوب، مقطع فيديو مراجعة لصلابة جهاز آيباد برو الجديد، للإجابة على الكثير من التساؤلات.

لقد قامت شركة أبل بإضافة جزء خاص بالداخل للمساعدة في زيادة صلابة الأجهزة الجديدة، ويعمل هذا الجزء بشكل جيد عند محاولة ثني الجهاز في وضع أفقي كما كان الحال من قبل، لا ينكسر الجهاز الأرفع على الإطلاق عند محاولة الثني، رغم حقيقة أنه يظهر مع انحناء واضح، لكنه لا ينكسر على كل حال.

ولكن إذ قمت بثني الجهاز في الوضع الرأسي، لا يستطيع الجزء الخاص الجديد فعل أي شيء، وبالتالي تصبح المساحة عند منفذ USB هي الحلقة الأضعف، وتبدأ الشاشة في التشقق بالقرب منها.

ولكن بشكل عام، كما يظهر في فيديو الاختبار، كان آيباد برو الجديد جيدًا نوعا ما بالنسبة لجهاز بسمك 5.1 ملم فقط، بينما يمكن للشركة العمل على إضافة لوحة جديدة بالداخل موازية للجزء السفلي حيث يوجد منفد الـ USB، لمنع المشكلة التي يواجهها الإصدار الحالي.

يبدو ان تقنية الشاشة الترادفية التي اعتمدت عليها أبل في شاشات OLED لجهاز آيباد برو الجديد، التي من شأنها دمج شاشتين OLED فوق بعضهما البعض لزيادة السطوع، كان لها التأثير الإيجابي على مقاومة الشاشة للنيران، فعلي الرغم من استخدام لهب مباشر باستخدام ولاعة لم يحدث شيء، على الرغم من ان شاشات OLED التي تتأثر بشكل مباشر تتحول اللي اللون الأبيض أو الأسود إلي الأبد، ولكن لم يحدث ذلك هذه المرة آيباد برو.

أخبار متعلقة :