سامسونج لديها الحل لأحد مشاكل الهواتف القابلة للطي

دبي - ورده حسن - تخطط شركة سامسونج لاستخدام نوع آخر من الزجاج فوق شاشة الجيل القادم من هواتفها القابلة للطي، ورغم انه ترقية بسيطة ولكنها ستكون هامة لحل واحدة من مشاكل الهواتف القابلة للطي، وسيكون ذلك في الجيل القادم، جالاكسي زي فليب وفولد 6.

Advertisements

تعمل شركة سامسونج على الجيل القادم من هواتفها القابلة للطي، جالاكسي زي فولد وفليب 6، والمقرر إطلاقها في نهايات صيف العام الجاري، وقد تشهد هذا العام استخدام نوع زجاج آخر فوق الشاشة القابلة للطي، للتخلص من التجاعيد فوق المفصلات، والتي كانت من الأمور المزعجة عند استخدام هذا النوع من الهواتف.

تشير تسريبات اليوم، ومصدرها مجلة TheElc الكورية الجنوبية، إلى أن سامسونج قررت استخدام نوع مختلف من الزجاج فوق الشاشات القابلة للطي في هواتف جالاكسي زي فليب وفولد 6 القادمة، وستكون الجديدة أكثر سمكًا وأكثر مرونة من سابقتها.

وتتوقع الشركة الكورية الجنوبية أن الزجاج الجديد سيؤدي لحل واحدة من المشكلات “المزعجة” للهواتف القابلة للطي، حيث سيتساعد في ظهور تجعد أقل وضوحًا عبر منتصف الشاشة القابلة للطي، وهو أمر جيد بشكل واضح بالنظر إلى أن الكثير من منافسي سامسونج يتباهون الآن بالحد الأدنى من التجاعيد التي لا يمكن تمييزها تمامًا من قبل المستخدمين.

ومن المثير للاهتمام أن التقرير يؤكد أن سامسونج لن تضطر لتغيير تصميم المفصلات في الهواتف، وهي عملية معقدة، ولكن الزجاج الأكثر سمكًا ستتولى كل العمل بدلاً من ذلك.

لذا، يمكن ألا نتوقع الوصول إلى تجاعيد غير مرئية، ولكن يجب أن تكون أصغر مقارنة بالجيل السابق.

يقول التقرير أن الزجاج الذي يسمى UTG الذي ستستخدمه سامسونج في فليب 6 سيكون حوالي 50 ميكرومتر، مقارنة بـ 30 ميكرومتر في فليب 5 الماضي.

بينما يؤكد التقرير أن عمل سامسونج قائم أيضًا على تصميم مفصلات جديدة عند المنطقة القابلة للطي في هواتفها، ومن المفترض أن يحصل هواتف العام المقبل، جالاكسي زي فليب 7، على مفصلات جديد، مما سيؤدي إلى إزالة التجعد في منتصف الشاشة بشكل أكبر.

تعد سامسونج صاحبة “نصيب الأسد” من مبيعات الهواتف القابلة للطي حول العالم، وتسعى الشركة الكورية الجنوبية للحفاظ على الريادة وتعزيز مبيعات الأجهزة القابلة للطي.

أخبار متعلقة :