مستخدو آيباد برو OLED الأوائل يبلغون عن مشاكل في الشاشة

دبي - ورده حسن - أطلقت شركة أبل أول أجهزة لوحية مزودة بشاشات OLED، آيباد برو 2024، ومن المؤكد أنها تجلب ترقية كبيرة من حيث جودة العرض، ومع ذلك، فإن بعض المستخدمين الأوائل قاموا بالإبلاغ عن مشكلات في الشاشة الجديدة.

Advertisements

آيباد برو 2024 ذو الشاشة الـ 13 والـ 11 بوصة، هي أول أجهزة لوحية من شركة أبل تحتوي على شاشة من نوع OLED، واعتمدت أبل على شركة سامسونج لتوريد هذه الشاشات الكبيرة لأجهزتها.

وفقًا لـ 9to5Mac المهتم بتغطية أخبار شركة أبل، نقلًا عن عدد من المستخدمين على شبكة ريديت الاجتماعية، فقد لاحظوا مشاكل في شاشات آيباد برو الجديد بمجرد شرائها، تأتي معظم الشكاوى من منتديات المستخدمين، ولم تتناولها أبل ولا شركة شاشات سامسونج رسميًا بعد.

تقول التقارير أن شاشات OLED في الجهاز تظهر تأثير على شكل نقاط صغيرة للغاية كما لو كانت بيكسلات الشاشة، ويمكن رؤيتها من مسافة قريبة، وهو أمر مزعج حقًا للفنانين، الذين يعتمدون على الجهاز للتصميم والرسم.

تشير التكهنات، وفقًا للتقرير، إلى أن هذه قد تكون مشكلة تتعلق بعدم محاذاة جزأين مما تسميه أبل بـ “الشاشة الترادفية”، حيث اقترح بعض المستخدمين أنه قد يكون ما يسمى بتأثير mura الموجود على جميع شاشات OLED، بما في ذلك الهواتف الذكية ولكنه مرئي على iPad بسبب انخفاض كثافة البكسلات في الشاشة إلى 264 بكسل في البوصة تقريبًا.

ربما هذا الاحتمال يكون مستبعد بالنظر إلى أن عدد قليل هو من أبلغ عن المشكلة على وسائل التواصل الاجتماعي، لكن أيضًا هذا لا يعني أن الجميع راضٍ عن الشاشة، أو ربما لم يذهبوا للنشر على حسابتهم عن المشكلة.

هناك احتمال كبير أن تكون هذه هي نفس المشكلة التي واجهها بعض مستخدمي هواتف جالاكسي اس 24 ألترا من سامسونج في وقت سابق من هذا العام.

حاولت شركة سامسونج بشكل أساسي أن تقول إنها ميزة وليست خطأً، لكنها أصدرت في النهاية إصلاحًا برمجيًا لحل المشكلة، وبما أن الكورية هي نفس الشركة المصنعة لشاشات آيباد برو الجديد، سنراقب كيفية تعامل أبل مع هذا الأمر.

أخبار متعلقة :