مايكروسوفت تخطط لتغييرًا تاريخيًا في كول أوف ديوتي

دبي - ورده حسن - كشف تقرير أن شركة مايكروسوفت قررت إضافة الإصدار التالي من لعبة كول أوف ديوتي Call of Duty الشهيرة إلى خدمة اكس بوكس جيم باس، المدفوعة، ولن تتوفر للشراء مرة واحدة كما كان في السابق.

Advertisements

كانت شركة مايكروسوفت قد استحوذت على استوديو تطوير وتصميم الألعاب الشهير Activision والتي تقدم لعبة كول أو ديوتي، وكانت تبيعها بشكل كامل للراغبين في الحصول على اللعبة، ولكن هذا الأمر سيختلف في الإصدار التالي الأول منذ استحواذ مايكروسوفت على استوديو الألعاب.

وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، فإن شركة مايكروسوفت ستعلن عن الإصدار الجديد من لعبة كول أو ديوتي في فعالية اكس بوكس القادمة يوم 9 من شهر يونيو المقبل، وهو الحدث السنوي للشركة للكشف عن جديد خدمات ألعاب الفيديو منذ الاستحواذ على اكس بوكس.

في الإصدار التالي من اللعبة القتالية الشهيرة، لن تقدمها مايكروسوفت للشراء مرة واحدة كما كان في السابق، ولكن سيتعين على محبي كول أو ديوتي على مدار السنوات، الاشتراك في خدمة جيم باس Xbox Game Pass، والتوقف عن الاشتراك في أي وقت سيعني عدم القدرة على الاستمتاع باللعبة.

يُشار هنا إلى أن Activision كانت تبيع لعبة كول أو ديوتي بشكل كامل مرة واحدة مقابل 70 دولار تقريبًا، ووفقًا لإحصائيات الشركة – قبل شرائها من قبل مايكروسوفت – كانت تبيع 20 مليون نسخة في المتوسط من كل الإصدارات السابقة للعبة.

وذكر التقرير الجديد أن مايكروسوفت كانت لديها مخاوف كبيرة من دمج كول أو ديوتي الجديدة ضمن خدمة الاشتراك المدفوع جيم باس من عدم قدرتها على تحقيق العوائد نفسها من اللعبة التي كانت تحققها Activision في السابق.

لا يوضح تقرير وول ستريت جورنال ما إذا كانت مايكروسوفت تخطط لفرض رسوم إضافية على الراغبين في الاستمتاع بالإصدار التالي من Call of Duty داخل خدمة جيم باس، أو إذا كانت الشركة سترفع رسوم الاشتراك بشكل عام.

في كل الأحوال، ستطلق مايكروسوفت – بالأحرى Activision – الإصدار التالي من اللعبة الشهيرة في أواخر شهر أكتوبر المقبل، والتي يُشاع أنها ستدور أحداثها خلال حرب الخليج في التسعينيات.

ستعقد مايكروسوفت مؤتمر ألعاب اكس بوكس في 9 يونيو، وخلاله ستطرق لكشف جديدها على خدماتها بجانب الإعلان عن الألعاب الشهيرة التي ستصل هذا العام اعتبارًا من الصيف إلى منصتها بجهاز اكس بوكس.

أخبار متعلقة :