جوجل: نصمم هواتفنا لتتماشي مع الجراب

دبي - ورده حسن - رد كلود زيلويغر، مدير تصميم المنتجات الاستهلاكية لدى جوجل، عن سؤال حول السبب للتغيير المتكرر من الشركة في تغيير شكل وحجم بروز الكاميرا الخلفية في هواتف الشركة، بيكسل، عام بعد الآخر، كاشفًا بعض المعلومات عن آلية اعتماد تصاميم الأجهزة قبل صناعتها.

Advertisements

في أكتوبر الماضي، صرحت جوجل أن هاتفي بيكسل 8 و8 برو “هما أجمل الهواتف التي صنعناها على الإطلاق”، دون تقديم توضيح لهذا الوصف، أم أنه فقط من أجل الدعاية.

في مقابلة مع مجلة Inverse، تحدث مدير تصميم المنتجات الاستهلاكية لدى جوجل، عن عملية اعتماد التصاميم قبل تنفيذها داخليًا، موضحًا ان عملية التصميم تأخذ بعين الاعتبار من البداية استخدام الهاتف مع الجراب، لأن 90% من المستخدمين يعتمدون على الجرابات في هواتفهم، على حد قوله.

كلود زيلويغر، مدير تصميم المنتجات الاستهلاكية لدى جوجل

وأكد زيلويغر أن هذا الاتجاه داخل الشركة بدأ مع تصميم بيكسل 8 ومن المفترض أن ينطبق على الأجهزة القادمة من الشركة.

يقول زيلويغر إن الرئيس التنفيذي لجوجل، ساندر بيتشاي، “يهتم بالحصول على تجربة مدروسة ومتكاملة بعمق لتصميم هواتف بكسل، وأنه أحب تصميم الهواتف قبل إطلاقها أكتوبر الماضي”.

عند الحديث عن تصميم يتماشى مع الجرابات، يكون التركيز الأكبر على الكاميرا الخلفية البارزة عن ظهر الهاتف.

وعن سبب التغيير المستمر، أوضح زيلويغر أن تصميم الكاميرا الخلفية في أول 3 أجيال من هواتف بيكسل، تم وضع الكاميرا بشكل تعسفي “في أي مكان يمكن أن تناسبه مع المكونات الداخلية، لأننا لم يكن لدينا تكامل التصميم الهندسي العميق الذي لدينا اليوم”.

وتابع “استمرينا على تقديم نفس التصميم في بيكسل 4 و5، قبل الانتقال لوضع الكاميرات في شريط كما هو الآن”.

واختتم حديثه: “إن عدم التنقل من تصميم إلى آخر كل عام هو أمر مهم حقًا، عملاؤنا يريدون فعلا هذه الاستمرارية”.

جدير بالذكر، وبناءً على التسريبات، ستأتي هواتف بيكسل 9 القادمة مع تغييرات واضحة في التصميم، ولكن من الصور التي تم نشرها على الإنترنت، لن تشمل التغييرات شكل الكاميرا الخلفية التي تستمر في وضع شريط بظهر الهاتف، والذي من المفترض أن يكون “الاستمرارية” التي يشير إليها مدير التصميم لدى جوجل في حديثه.

أخبار متعلقة :