بعد أندرويد.. مايكروسوفت كوبايلوت يصل إلى آيفون

دبي - ورده حسن - أعلنت شركة مايكروسوفت رسميًا عن وصول تطبيق الذكاء الاصطناعي الخاص بها، كوبايلوت، إلى هواتف آيفون وأجهزة آيباد بنظام التشغيل iOS، بعد أيام قليلة فقط من طرحة على متجر جوجل بلاي لمستخدمي هواتف بنظام أندرويد.

تسعى مايكروسوفت لزيادة شعبية مساعدها الذكي الجديد المعتمد كليًا على قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي بتقنيات GPT-4 المتقدمة، وزيادة أعداد المستخدمين من خلال إطلاقه كتطبيق منفصل على الهواتف الذكية سواء بنظام أندرويد أو iOS وذلك بعد أكثر من شهر بقليل من وصول المساعد إلى نظام التشغيل ويندوز 11.

وأعلنت مايكروسوفت اليوم عن توفر تطبيق المساعد الذكي كوبايلوت على متجر آب ستور لأجهزة آيفون بنظام أو أجهزة آيباد بنظام iPadOS.

يمنح التطبيق إمكانية الوصول إلى المساعد الذكي المطور بالذكاء الاصطناعي التوليدي (كان معروف سابقًا باسم Bing Chat) ويعمل بشكل مشابه لتطبيق ChatGPT الشهير والمطور من قبل شركة OpenAI.

يُشار هنا إلى أن مايكروسوفت دمجت مساعدها الذكي الجديد مع تطبيق البحث بينغ Bing، ولكن الآن يمكن الاستفادة من كوبايلوت فقط دون الحاجة لتطبيق محرك البحث.

كما هو الحال في أندرويد، يقدم التطبيق الوصول إلى الدردشة مع الذكاء الاصطناعي، تصميم الصور من خلال أداة DALL-E 3، القدرة على صياغة نص لرسائل البريد الإلكتروني والمستندات، بالإضافة إلى تقديم وصولاً مجانيًا إلى أحدث جيل من الذكاء الاصطناعي التوليدي GPT-4 المطور من قبل OpenAI، وهو الإصدار الذي تعرضه الشركة مقابل اشتراك شهري إذا كنت من مستخدمي ChatGPT.

جدير بالذكر أيضًا أن الإصدار المجاني من ChatGPT يقوم بتشغيل أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي من الجيل GPT-3.5، وللاستفادة من التقدم الكبير لـ GPT 4 يتعين على المستخدمين الدفع في باقة اشتراك شهري.

توسع مايكروسوفت الاعتماد المستقل على كوبايلوت وتحاول تجعله تجربة خاصة للراغبين في الاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدمة، سواء من خلال جهاز الكمبيوتر، بعد أن تم دمجه مع ويندوز 11، أو على الهواتف الذكية، ليجعلها ذلك منافس مباشر لـ ChatGPT المملوك لشركة OpenAI، وهي الشركة التي لديها أعمال مشتركة مباشرة مع مايكروسوفت خاصة في مسألة تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، ويبدو أن الأخيرة لا تريد أن تسمح بشركها بالسيطرة على هذا المجال المثير للاهتمام.

أخبار متعلقة :