جالاكسي اس 24 سيحتفظ بالصور مثل آيفون 15

دبي - ورده حسن - تستمر التسريبات حول الجيل الجديد من هواتف شركة سامسونج القادمة، جالاكسي اس 24، وتأتي اليوم للكشف أن الهواتف ستحتفظ بالصور بنفس الدقة التي قدمتها أبل في آيفون 15 الأخير بشكل افتراضي، والتي ستكون في الواقع ضعف الحجم الافتراضي في الجيل السابق.

تستعد شركة سامسونج لإطلاق الجيل التالي من هواتفها الرائدة، جالاكسي اس 24، والذي سيكون عائلة من 3 طرازات، العادي وبلس بالإضافة إلى طراز ألترا الأغلى بين المجموعة، ومن المقرر أن تصل في الربع الأول من عام 2024 المقبل.

ووفقًا لمعلومات نشرها SamMobile فإن سامسونج ستقدم نفس مساحة الصور بعد التقاطها التي قدمتها أبل في آيفون 15 الأحدث، حيث سيتم الاحتفاظ بها بحجم 24 ميجا بكسل، بالتالي صورة تحتوي على مزيد من التفاصيل وتسهل من تحريرها فيما بعد والتعديل عليها باستخدام برامج التحرير الاحترافية.

يُشار هنا إلى أن الحجم الجديد هو ضعف حجم الصور الافتراضي في الجيل السابق، جالاكسي اس 23، التي تحتفظ بها بحجم 12 ميجا بكسل فقط، وهي أيضًا نفس الحجم الذي تحتفظ به أغلب الهواتف الرائدة الأحدث، رغم وجود كاميرات بدقة كبيرة تصل إلى 200 ميجابكسل، ولكن الاحتفاظ بالصور يأتي بـ 12 ميجا بكسل فقط بهدف تقليل المساحة التي تشغلها في وحدة التخزين.

للتوضيح أيضًا، فإن الإعداد الجديد سيكون الافتراضي بحجم صورة 24 ميجا بكسل، مع وجود خيارات لزيادتها بشكل يدوي في حالة رغبة المستخدم، كما هو الحال في جالاكسي اس 23 ألترا، فيحتفظ بالصور بحجم 12 ميجا بكسل مع إمكانية تعديلها يدويًا إلى 24 أو 50 وحتى 200 ميجابكسل.

في جميع طرز آيفون 15 الأحدث من أبل، قررت الشركة الاحتفاظ بالصور بشكل افتراضي بحجم 24 ميجا بكسل في تحول جديد بعد 12 ميجا بكسل في آيفون 14، وذلك أيضًا رغم وجود كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجا بكسل.

يعد الاحتفاظ بصور بدقة افتراضية 24 ميجا بكسل توازنًا جيدًا، حيث تقدم تفاصيل أكثر من 12 ميجا بكسل، مع عدم تضخم حجم الملف مثل 50 ميجا بكسل وخاصة 200 ميجا بكسل.

أخبار متعلقة :