WWDC 2023: آبل تعلن رسميا عن ماك بوك Air جديد أنحف لابتوب في العالم

دبي - ورده حسن - كشفت شركة آبل منذ قليل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين عن جهازها الجديد ماك بوك اير مقاس 15 بوصة والذي يعد أنحف لابتوب في العالم مقارنة بالأجهزة الأخرى.

Advertisements

ماك بوك Air مقاس 15 بوصة

ووفقا لأبل، يبلغ سمك ماك بوك Air الجديد مقاس 15 بوصة حوالي 11.5 مم فقط. هذا يجعله أنحف جهاز كمبيوتر محمول في العالم كما أنه لا يتعدى 1.5 كجم.

ويعد ماك بوك Air أحد الأجهزة التي تحتوي على شاشة كبيرة مقاس 15.3 بوصة التي تستهدف من يرغب في شاشة مناسبة أكبر من 14 بوصة وأقل من 16 بوصة.

وتتمتع الشاشة في لابتوب آبل الجديد بوضوح قوي ومضاعف لرؤية أفضل وهي أكثر سطوعاً بنسبة 25% من أي جهاز لابتوب آخر منافس.

وسيعمل ماك بوك اير الجديد بشريحة آبل M2 مما يعني أنه سيوفر سرعة أكبر بمقدار ضعفين من أي جهاز ماك بوك اير يعمل بمعالجات إنتل.

إلى جانب قوة سطوع للشاشة يصل إلى 500 شمعة في المتر المربع وهناك بطارية قوية قادرة على العمل المتواصل حتى 18 ساعة قبل شحنها مرة أخرى.

أيضا، يضم ماك بوك Air كاميرا تعمل بدقة 1080 بيكسل لإجراء مكالمات فيس تايم بجودة عالية إلى جانب إجتماعات الفيديو على التطبيقات الأخرى على الويب.

أخيرا، خلال مؤتمرها الذي ينعقد حاليا قالت آبل أن ماك بوك اير الجديد مقاس 15 إنش سوف يبدأ سعره من 1299 دولار وسوف يتم إتاحته للمستخدمين بدءا من الأسبوع المقبل. كما قامت الشركة بتحديث أسعار جهازها ماك بوك اير مقاس 13 بوصة والذي يعمل الآن بشريحة M2 الخاصة بها ليصل سعره هو الآخر إلى 1099 دولار.

أخبار متعلقة :