خلل نظام iOS 18 يعطل تجربة المستخدم في آيفون 16 برو

دبي - ورده حسن - المحتوي

Advertisements

أثار خطأ برمجي حديث في نظام التشغيل iOS 18 قلقًا كبيرًا بين مستخدمي هواتف آيفون 16 برو. حيث يشكو العديد من المستخدمين من مشاكل في استجابة شاشات هواتفهم للمس، ما يؤثر بشكل كبير على تجربة المستخدم اليومية.

خطأ برمجي حديث في iOS 18 

يواجه المستخدمون صعوبة في التفاعل بسلاسة مع شاشات هواتفهم، حيث يتم تجاهل بعض إيماءات اللمس، وتظهر تأخيرات في الاستجابة.

يؤثر هذا الخطأ على مهام بسيطة مثل التمرير بين التطبيقات والضغط على الأزرار، ما يجعل استخدام الهاتف أمرًا محبطًا.

يعاني المستخدمون من صعوبة في كتابة الرسائل أو البحث عبر الإنترنت بسبب عدم استجابة لوحة المفاتيح بشكل صحيح.

تحديث iOS 18

ويبدو أن المشكلة تنبع من خلل في البرنامج، وليس خللًا في الأجهزة. على وجه التحديد، كما يبدو أن خوارزمية رفض اللمس العرضي في نظام التشغيل iOS حساسة بشكل مفرط، ما يتسبب في تجاهل اللمسات المقصودة.

يبدو أن المستخدمين يقومون عن غير قصد بتحفيز النظام على رفض اللمسات من خلال إجراء اتصال غير مقصود مع أجزاء أخرى من الشاشة.

يبلغ بعض المستخدمين عن مشاكل معينة عندما يستقر إصبعهم بالقرب من عنصر التحكم بالكاميرا، على الجانب الأيمن من الشاشة، على الرغم من أن المشكلة تبدو وكأنها تؤثر على حواف الشاشة الأربعة بالتساوي.

عندما يحدث هذا، غالبًا ما يتجاهل برنامج الهاتف جميع اللمسات الجديدة على الشاشة لفترة وجيزة من الوقت. وهذا ما يتسبب في تفويت النقرات والتمريرات المقصودة.

وجرى توضيح هذا السلوك بوضوح من قبل Khaos Tian في منشور على Mastodon ، على الرغم من أنه في الممارسة العملية. يمكن وضع الإصبع المستريح على الشاشة بشكل أكثر دقة.

وقد تتفاقم المشكلة بسبب حواف الشاشة الأرق من أي وقت مضى في هاتف iPhone 16 Pro. ما يجعل من السهل على بشرة المستخدم ملامسة حواف الشاشة عن غير قصد.

أسباب محتملة للمشكلة

  • تضارب برمجي: قد يكون هناك تضارب بين بعض مكونات نظام التشغيل iOS 18 وبين الأجهزة الخاصة بآيفون 16 برو. ما يؤدي إلى هذه المشكلة.
  • مشكلة في التعرف على اللمس: قد يكون هناك خلل في نظام التعرف على اللمس في شاشة الهاتف. ما يسبب هذه الاستجابة المتقطعة.
  • تأثير التصميم الجديد للشاشة: يعتقد بعض الخبراء أن النحافة الملحوظة لحواف شاشة آيفون 16 برو قد تساهم في تفاقم هذه المشكلة. حيث يصبح جلد المستخدم على اتصال أكبر بحواف الشاشة مما يؤدي إلى تفعيل خوارزمية الرفض.

أخبار متعلقة :