بعد طرحه رسميًا.. تعرف على مواصفات هاتف سامسونج الذكي Galaxy M55s 5G

دبي - ورده حسن - المحتوي

Advertisements

أطلقت شركة سامسونج هاتفها الذكي Galaxy M55s 5G الجديد، الذي يمتاز بتصميم عصري أنيق مع دعم شبكة الاتصالات الجوالة 5G الحديثة.

مميزات سامسونج Galaxy M55s 5G

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية، أن هاتفها الذكي Galaxy M55s 5G الجديد يتوفر باللون الأسود أو الأخضر، مشيرة إلى أنه يمتاز بتصميم يعول على المزج بين المظهر المطفأ واللامع، في حين تزين الأشرطة النطاق المحيط بالكاميرات الثلاث.

ويأتي الهاتف الذكي Galaxy M55s 5G الجديد بشاشة AMOLED قياس 6.7 بوصة وبدقة وضوح 1080p+، بينما تبلغ شدة السطوع 1000 نيت، مع معدل تحديث صورة يبلغ 120 هرتز.

وينبض بداخل الهاتف الجديد المعالج Qualcomm Snapdragon 7 Gen مع ذاكرة وصول عشوائي RAM سعة 8 جيجابايت، بينما تبلغ سعة الذاكرة الداخلية 128 جيجابايت.

ويشتمل الهاتف الجديد على كاميرا خلفية تتألف من عدسة رئيسية بدقة 50 ميجابيكسل وعدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابيكسل، وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابيكسل، إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 50 ميجابيكسل لالتقاط صور السيلفي.

دعم الوضع الليلي

كما يدعم الجهاز الوضع الليلي المخصص لتصوير المناظر الطبيعية وصور البورتيريه.

وتم تزويد الهاتف الذكي Galaxy M55s 5G الجديد بمستشعر بصمة الإصبع، كما تم تجهيزه ببطارية سعة 5000 مللي أمبير ساعة، والتي تدعم عملية الشحن السريع بقدرة 45 وات عبر منفذ USB-C.

سامسونج تتربع على الصدارة عالميًا

يذكر أن شركة سامسونج، وشركة أبل الأمريكية تتنافسان في سوق الهواتف الذكية العالمية. من خلال دمج ميزات الذكاء الاصطناعي مثل الترجمة الفورية للمكالمات، وتحرير الصور.

وتربعت شركة سامسونج. وفق شبكة CNN. على صدارة سوق الهواتف الذكية العالمية بحصة سوقية تقدر بـ 18.9%. وذلك بعدما شحنت 53.9 مليون هاتف خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وعلى الرغم من أن نموها السنوي بلغ 0.7% فقط، فإن الشركة الكورية الجنوبية تواصل هيمنتها في 38 دولة حول العالم بهواتفها الذكية متوفقة على شركة أبل التي جاء في المركز الثاني. بعدما تصدرت الشركة الأمريكية السوق في عام 2023 متفوقة على سامسونج.

في حين أن حصة أبل السوقية بلغت 15.8%. حيث قامت بشحن 45.2 مليون هاتف. فيما حققت نموًا سنويًا نسبته 1.5%. نتيجة تراجع مبيعات هواتف أيفون بسبب ضعف الطلب في الصين.

وتسيطر سامسونج الكورية الجنوبية حاليًا على الحصة الأكبر في سوق الهواتف الذكية في 38 دولة حول العالم.

أخبار متعلقة :