أبل تكشف عن سماعات اير بودز 4 رسميًا

دبي - ورده حسن - كشفت شركة أبل النقاب عن الجيل الرابع من سماعاتها الشهيرة، اير بودز 4، التي تأتي بتصميم محسّن يهدف إلى تقديم أقصى درجات الراحة للمستخدمين، مع تحسينات كبيرة في جودة الصوت وغيرها من الميزات الجديدة.

Advertisements

عقدت شركة أبل حدثها السنوي اليوم في مقر الشركة بالولايات المتحدة تحت عنوان It’s Glow Time، وهو الحدث الذي تكشف فيه عن هواتف آيفون 16 و آيفون 16 برو، بجانب الجيل الجديد من ساعاتها الذكية، بالإضافة إلى السماعات الجديدة، اير بودز 4.

تتميز السماعات الجديدة بتحسينات كبيرة في جودة الصوت وتدعم تقنية الصوت المكاني المخصص، مما يعزز تجربة الاستماع الشخصية.

تأتي اير بودز 4 في نسختين مختلفتين، الأساسية التي يبلغ سعرها 129 دولارًا، ونسخة متقدمة تدعم ميزة إلغاء الضوضاء النشط (ANC) بسعر 179 دولارًا، يعد هذا الإصدار الأول من نوعه في سلسلة السماعات غير البرو الذي يأتي بهذه الميزة، بالإضافة إلى ميزات إضافية مثل وضع الشفافية، الذي يسمح للمستخدمين بسماع محيطهم أثناء التنقل، وميزة الصوت التكيفي التي تساعد في تقليل الضوضاء البيئية.

كما تم تزويد السماعات بميزة الوعي بالمحادثة التي تخفض مستوى الصوت تلقائيًا عند التحدث مع الآخرين.

فيما احتفظت أبل بتصميم السماعات مفتوح للأذن في هذا الجيل، مع تحسينات على هيكل السماعات لتكون أكثر راحة عند الاستخدام لفترات طويلة.

ويحتوي جسم اير بودز 4 على مستشعر الضغط، الذي كان متوفرًا فقط في طراز AirPods Pro، والذي يسمح بالتحكم في تشغيل الصوتيات عبر الضغط على الجذع.

كما أن علبة الشحن أصبحت أصغر بنسبة 10٪ وتدعم الشحن عبر منفذ USB-C، مع توفير دعم للشحن اللاسلكي في الطراز المتقدم، بما في ذلك استخدام شواحن ساعات أبل واتش.

كما يحتوي الطراز المتقدم على مكبر صوت مدمج في العلبة لدعم ميزة Find My، مما يسهل العثور على السماعات إذا فُقدت.

يتزامن إطلاق السماعات مع نظام iOS 18 الجديد لهواتف آيفون، لذلك هناك ميزات لتكامل النظام مع اير بودز 4، لتشغيل ميزات الأوامر الصوتية الجديد للمساعد الرقمي سيري.

جميع طرازات السماعات وكذلك سماعات اير بودز برو السابقة، تدعم هذه الميزات، لتمكين المستخدمين من التفاعل مع سيري ببساطة صوتيًا أو عن طريق هز الرأس بالإيجاب أو الرفض.

تتوفر اير بودز 4 للحجز المسبق اعتبارًا من اليوم، الإثنين، على أن تتوفر رسميًا في المتاجر بتاريخ 20 سبتمبر.

تأتي السماعات الجديدة بأسعار تبدأ من 129 دولار أمريكي للنسخة الأساسية و179 دولارًا للنسخة المتقدمة التي تدعم إلغاء الضوضاء النشط.

أخبار متعلقة :